تنفيذ 190 فكرة من «مشروعك» بالقاهرة بتكلفة 14 مليون جنيه

الأحد، 01 أبريل 2018 01:37 م
تنفيذ 190 فكرة من «مشروعك» بالقاهرة بتكلفة 14 مليون جنيه
ماجد تمراز

أكد المهندس عاطف عبد الحميد على اهمية مبادرة "مشروعك" والتي تهدف الي تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب والمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة بقروض ذات إجراءات بسيطة التمويل وفوائد سهلة. 
 
وأشار المحافظ إلى أن "مشروعك يساهم في القضاء على البطالة بتوفير القروض المتميزة لهم لتمويل مشروعاتهم وأفكارهم حيث يتم تمويل مشروعات قائمة فعليا ومطلوب التوسع بها وتطويرها او مشروعات ابتكارية من الشباب الي جانب تقديم مشروعات اختيارية يتم عرضها علي المواطنين الذين ليس لديهم افكار مع تقديم دراسات الجدوى والتي اعدت بواسطة المتخصصين من اساتذة الجامعات.
 
ولفت المحافظ الي انه تم تنفيذ 190 مشروع بتكلفة تزيد عن 14 مليون جنية الي جانب وجود 141 مشروع تحت الدراسة بتكلفة تقارب 18 مليون جنيه.
 
واشار المحافظ الي ان هذا المشروع له أهمية للأمن القومي حيث يهدف إلى تحجيم الظواهر السلبية الخطيرة مثل تنامي العشوائيات و الإدمان و اللجوء إلى التطرف والعنف والهجرة غير الشرعية.
 
وأضاف المحافظ ان هذا المشروع يهدف إلى إحداث تنمية مجتمعية بالتوازي مع خلق فرص عمل وتشغيل مما سينتج عنه رفع مستوى المعيشة ودفع عجلة الاقتصاد للأمام مشيراً الي ان المشروع يعتمد على مبدأ التنمية بالمشاركة ليجعل المواطنين يتمكنون من صناعة خارطة تطوير وتنمية لمجتمعهم وتحديد أولويات التطوير المطلوبة لهم في بيئتهم .
 
ونوه المحافظ الي ان المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر هي الأصل في تطور الاقتصاد لتحولها مستقبلاً إلى مشروعات متوسطة أو كبيرة ، كما أنها تتميز بتوليدها للأفكار الجديدة للتنمية وخلقها فرص كبيرة لاستخدام المواد الخام والطاقات المحلية المعطلة كما انها تعتمد على التشغيل الكثيف للأيدي العاملة وتستوعب البطالة وتخلق مستثمرين صغار ورواد للأعمال. 
 
واشار المحافظ إلى أن مبادرة مشروعك تعمل وفق خطة متكاملة تشتمل على التوعية والتدريب والتمويل والمتابعة والتسويق.
 
وأضاف محافظ القاهرة ان المحافظة قامت بتوفير 19 مقر لمبادرة مشروعك خاصة مع وجود ما يقارب 11 مليون نسمة يقطنون العاصمة منهم 45% من الشباب من سن (20-45) سنة موزعين على 38 حــي مشيراً الي ان المقرات تضم مندوبي البنوك الراعية للمشروع مع ممثلين معتمدين لكل حي والذين تم تدريبهم علي أعلي مستوي كما تم تأثيث المقر بالمكاتب والأجهزة اللازمة وخطوط الاتصالات والانترنت وإعداد استراحة لاستقبال الراغبين في إنشاء المشروعات بعيدا عن الوظائف الحكومية .
 
وطالب المحافظ رؤساء الاحياء بتقديم التسهيلات اللازمة لمشروعات الشباب بما لا يتنافي مع القوانين المنظمة. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق