الوادي الجديد: بدء تلقي طلبات المزارعين لحجز تقاوي المحاصيل الصيفية

الأحد، 01 أبريل 2018 01:42 م
الوادي الجديد: بدء تلقي طلبات المزارعين لحجز تقاوي المحاصيل الصيفية
محافظة الوادي الجديد

بدأ القطاع الزراعي بمحافظة الوادي الجديد اليوم الأحد، تلقي طلبات المزارعين لحجز تقاوي المحاصيل الصيفية.

وقال الدكتور مجدى المرسي رئيس القطاع الزراعي بالوادي الجديد إن الإدارات الزراعية بمراكز المحافظة الخمسة بدأت في تلقى الطلبات وحصر الاحتياجات من التقاوي للمحاصيل الصيفية ، لتوفيرها خلال الفترة القليلة المقبلة للبدء في زراعتها .

وأوضح أنه سيتم توفير تقاوي محاصيل الذرة الرفيعة والشامية بشكل رئيسي ، إضافة إلى تنفيذ طلبات المزارعين من المحاصيل الصيفية الأخرى ، مع توفير الأسمدة اللازمة وتوزيعها بنظام الكوبونات من واقع المساحات المنزرعة فعليًا ، لضمان وصول الدعم لمستحقيه وعدم تهريبها في السوق السوداء.

من ناحية أخرى قرر قطاع الطب البيطري بالمحافظة بدء حملة تحصين الثروة الحيوانية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع يوم السبت المقبل القادم ولمدة 30 يوما.

وقال الدكتور شنودة توفيق مدير مديرية الطب البيطري بالوادي الجديد إن الحملة تستهدف جميع مراكز المحافظة الخمس وقراها ، بهدف تحصين الماشية ضد هذه الأمراض والتي تشكل خطرًا علي صحة الحيوان كإجراء وقائي لحماية الثروة الحيوانية من أية أمراض وبائية .

وأوضح أن تكلفة التحصينات في متناول المزارعين ومربي الثروة الحيوانية، وتصل إلى 10,5 جنيه للرأس الواحدة من الأبقار والجاموس و6,75 جنيه للرأس الواحدة من الأغنام والماعز.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة