تنضم إلي الدول التي تحارب زواج الأطفال.. اليابان تطبق الحد الأدنى للزواج ب 18 عاما بعد 4 أعوام

الإثنين، 02 أبريل 2018 04:00 ص
تنضم إلي الدول التي تحارب زواج الأطفال.. اليابان تطبق الحد الأدنى للزواج ب 18 عاما بعد 4 أعوام
زواج الاطفال

في سعيها للوقوف في طابور الدول حول العالم التي تحارب زواج الصغار ، تبدأ اليابان لمحاربة وإنهاء  زواج الأطفال المعروفي بزواج القاصرين  في مدنها وقراها وهو القرار الذي طالب بتفعيله منذ سنوات  المنظمات الأهلية التي تعتني بشئون المرأة .
 
ومن المقرر أن يطبق التعديل المقترح للقانون المدنى للحكومة اليابانية، فى عام 2022 لجعل الحد الأدنى لسن الزواج عند 18 عامًا للإناث والذكور على حد سواء.
 
وذكرت صحيفة "ذا جابان تايمز" اليابانية أن هذه الخطوة طال انتظارها، مشيرة إلى أن المجلس التشريعى بوزارة العدل اقترح قبل عقدين من الزمن سن قانون مدنى يحدد سن الزواج عند 18 عامًا للجميع ولكن لم يتم اعتماده.
 
وأضافت أن أعمار الزواج المختلفة للإناث والذكور تمييزية وتعارض التزامات اليابان الدولية فى مجال حقوق الإنسان، مشيرة إلى أن زواج الأطفال تحت سن 18 عامًا له "عواقب مدمرة" للفتيات وعائلاتهن.
 
ونوهت الصحيفة إلى أن 12 مليون صبية يتزوجن كل عام فى جميع أنحاء العالم، وأن أعلى معدلات زواج الأطفال تقع فى إفريقيا وجنوب آسيا وأمريكا اللاتينية، كما أن زواج الأطفال يعتبر مشكلة فى الولايات المتحدة وأوروبا على الرغم من أن الأعداد قليلة.
 
وكشف مسح لوزارة الصحة والعمل والضمان الاجتماعى اليابانية عن أن 1357 من 630 ألف فتاة تقدمن لتسجيل الزواج فى عام 2015 كن فى سن 16 و17 عامًا.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق