وزير البيئة: جولات بالمحافظات لتطبيق منظومة تدوير المخلفات وتعديل رسوم النظافة

الأحد، 01 أبريل 2018 02:52 م
وزير البيئة: جولات بالمحافظات لتطبيق منظومة تدوير المخلفات وتعديل رسوم النظافة
وزير البيئة

أعلن الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، انطلاق منظومة إدارة تدوير القمامة بمحافظة كفرالشيخ، وذلك من خلال البرنامج الوطني لإدارة المخلفات وذلك وفق الاتفاق الذي تم في مجلس الوزراء بخصوص منظومه جديده للمخلفات، ومايسمي بالاستدامة المالية.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده وزير البيئة بمحافظة كفر الشيخ  بحضور المحافظ ونواب المحافطة والمعنيين بوزارة  البيئة لدراسة منظومة تدوير المخلفات.

وقال، إنه سيتواجد صباح الغد في محافظة الغربية، والأسبوع القادم سيكون في قنا وأسيوط وذلك لنفس الموضوع، وبأن المرحلة الأولي لتطبيق المنظومة، التي ستشمل محافظات كفر الشيخ والغربية وقنا وأسيوط، بالإضافة إلى القاهرة والجيزة والإسكندرية والمنوفية.

وأضاف، أن وزارة البيئة ستضع الاشتراطات وستقوم المحافظة بالمشاركة في الرقابة وزارة المالية ستعتمد 30%من التمويل من التعاقد، والحزء الخاص بوزارة التخطيط سيودع بالبنك المركزي.

وقال الوزير، سيتم تعديل الإجراء الخاص برسوم التحصيل في القانون بالعرض علي مجلس النواب، بما يتلاءم مع شرائح المجتمع، مؤكداً لن يتم تحصيل الرسوم عن طريق فواتير الكهرباء ولكن سيتم التحصيل من خلال الإدارة المحلية او من تفوضه.

وأضاف، أن هناك استثمارات لكفر الشيخ قيمتها 250مليون جنيه علي 3مراحل اضافة لمصرف كوتشنر،، مؤكداً أن هناك  دراسة تتم حاليا لأنشاء شركه قابضه للنظافة وتكون شركه مساهمه برأسمال 10مليار جنيه وسيتبعها شركات تابعه ، بالتعاون  مع الجمعيات الأهلية للنطافه بالقرى ،وقال انه تم توقيع مذكرة تفاهم بخصوص تلك الشركة مع المعنيين.

قال اللواء السيد نصر،محافظ كفر الشيخ ،تم الموافقة على انشاء 3مصانع لتدوير القمامة بدسوق ومطوبس وكفرالشيخ،اضافه لتطوير مصنعي بيلا وسيدي سالم وانشاء مدفن صحي بمطوبس،كما تم الاتفاق علي انشاء مصانع اخري لتدوير القمامه ببيلا والحامول وقلين، واعتماد 23مليون يورو من مبلغ 610مليون يورو للتخلص من المخلفات بالقري والمدن المطلة علي مصرف كتشنر بمحافظات كفر الشيخ والغربية والدقهلية. 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق