الفيوم تتصدر قائمة توزيع أول دفعة من القروض متناهية الصغر

الأحد، 01 أبريل 2018 03:48 م
الفيوم تتصدر قائمة توزيع أول دفعة من القروض متناهية الصغر
أمل عبد المنعم

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى، بدء توزيع أول دفعة من القروض متناهية الصغر لأمهات الأطفال المنتظمين فى المدارس المجتمعية فى 10 محافظات تشمل الجيزة والفيوم والمنيا وقنا والقليوبية وكفر الشيخ والبحيرة ومرسى مطروح والدقهلية والغربية.

واحتلت محافظة الفيوم الأسبقية فى بدء التوزيع، حيث تنوعت المشروعات التى بدأ تمويل بين مشروعات لتربيه الماشية والدواجن وصناعة الصابون، وتفصيل ملابس ريفية، وصناعة المخبوزات، وإقامة مطاعم صغيرة تقدم وجبات شعبية تتناسب مع البيئة المحيطة حيث تم تمويل 6 آلاف مشروع بقيمة 35 مليون جنيه.

وتعتبر محافظة الفيوم جنوبا من المحافظات التي تعاني من ارتفاع نسبة المتسربين من التعليم، ونصيبها وحدها يقارب 65 ألف متسرب وبها 82 مدرسة مجتمعية تقوم على الجهود الذاتية.

هذا المشروع بدأ في الفيوم منذ عام 2012، حتى وصل عدد المدارس المجتمعية في المحافظة نحو 82 مدرسة تضم ما يقرب من ألفي طالب وطالبة، يتلقون تعليمهم وفقا لمناهج أعدت لهم خصيصا بإشراف من وزارة التربية والتعليم، وهي الجهة التي تقع المدارس تحت رعايتها.

 ولا بد من توافر عدة معايير في اختيار قرية بعينها لإقامة مدرسة مجتمعية بها، مع ضرورة أن تبعد أقرب مدرسة حكومية عن القرية لمسافة تزيد عن 5 كيلومترات، ويمكن الاستغناء عن هذا الشرط في حالة وحيدة، وهي أن يكون الطريق إلى المدرسة الحكومية وعرا أو يعرض الطلاب إلى المخاطر، ويجب ألا يكون التلميذ مسجلا بأي مدرسة حكومية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق