700 مليون جنيه حصيلة شهادة «أمان المصريين».. في البنوك الأربعة

الأحد، 01 أبريل 2018 06:30 م
700 مليون جنيه حصيلة شهادة «أمان المصريين».. في البنوك الأربعة
أسماء أمين

أكد رؤساء البنوك الأربعة المصدرة لـشهادة أمان المصريين أن الشهادة منذ إطلاقها خلال 4 مارس الماضى شهدت إقبالا متزايدا من الإفراد والشركات.

وقدب بلغت حصيلة شهادة امان المصرين فى البنوك الاربعة 700 مليون جنيه من خلال اصدار 560 الف شهادة خلال شهر .

قال السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن البنك باع 67 ألف شهادة "أمان" بقيمة بلغت 117 مليون جنيه بعد مرور شهر تقريبا على اصدار الشهادة فى 4 مارس الماضى .

وأضاف القصير، أن البنك تلقى طلبات تحت التنفيذ بعدد 105 آلاف طلب من جهات مختلفة لإصدار شهادة أمان المصريين لعملائها.

وأكد رئيس البنك الزراعي المصري، على إن البنك سلم أمس الخميس "شيكا" بقيمة 50 ألف جنيه، لأرملة أحد مشتري شهادة امان المصريين، بالإضافة إلى قيمة الشهادة.

وأشار إلى أنه سلم الشيك في حضور رئيس شركة مصر لتأمينات الحياة، وذلك كتعويض عن وفاة حامل الشهادة التي سبق أن اشتراها بقيمة 2500 جنيه، ثم توفي بعدها بثلاثة أيام وكان العميل المتوفى عن عمر 36 سنة، من عمال اليومية، وهو من محافظة القليوبية.

وقال يحيي أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلى المصري، إن حصيلة شهادة امان المصريين بلغت 42 مليون جنيه من خىلال اصدار 28 ألف شهادة خلال شهر من1 اصدارها .

وأضاف أبو الفتوح، أن البنك تلقى طلبات بعدد 500 ألف طلب تحت التنفيذ من جهات مختلفة لإصدار شهادة "أمان المصريين" لعملائها.

وقال عاكف المغربى أن حصيلة شهادة أمان المصرين بلغت منذ أصدراها نحو 511.5 مليون جنيه ، من خلال اصدار   452.8 ألف شهادة للأفراد مباشرة، أو عبر الشركات التي اشترت لعمالها، سواء تم إصدارها بالفعل أو تحت التنفيذ خلال شهر من إصدار الشهادة للعملاء.

قال حازم حجازى نائب رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، ان حصيلة شهادة أمان المصريين منذ اصدارها بلغت 15 مليون جنيه ،من خلال اصدار 12 ألف شهادة .

وأكد نائب رئيس بنك القاهرة أنه يوجد  اقبال متزايد على شهادة امان المصريين بين العملاء وخاصة من محافظات الصعيد موضحا ان العملاء متناهية الصغر بالبنك يستحوذوا على نسبة 40% من اجمالى مبيعات شراء امان المصريين.

وتوفر هذه الشهادة تغطية تأمينية في حالات الوفاة الطبيعية أو الناتجة عن حادث، سواء في شكل تعويض أو معاش شهري لمدة 5 سنوات أو 10 سنوات.

وشهادة أمان المصريين، هي شهادة إدخار بنكية، تبدأ من 500 جنيه ومضاعفاتها حتى 2500 جنيه بحد أقصى للشخص الواحد، تدفع مرة واحدة. وتصل مدة الشهادة إلى 3 سنوات، وتجدد تلقائيا مرتين، أي أن مدتها الإجمالية تصل إلى 9 سنو

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق