قبل صدام الأبطال.. تعرف على مفاتيح اللعب في مواجهة ليفربول والسيتي (فيديو وصور)

الأربعاء، 04 أبريل 2018 08:00 م
قبل صدام الأبطال.. تعرف على مفاتيح اللعب في مواجهة ليفربول والسيتي (فيديو وصور)
محمد صلاح و كيفين دي بروين
محمد طارق

يتوجه عشاق الساحرة المستديرة الي ملعب الاتحاد مساء اليوم الاربعاء بمدينة مانشستر حيث يستضيف مانشستر سيتي نظيره ليفربول والمحترف في صفوفه الدولي المصري محمد صلاح في لقاء الذهاب بالدور ربع النهائي في دوري ابطال اوروبا.

t7xy
 

واوقعت قرعة دور الـ 8 الريدز في مواجهة السيتي بعدما تأهل ليفربول علي حساب بورتو البرتغالي بنتيجة (5-0) بمجموع لقائي الذهاب والإياب.

بينما تأهل مانشستر سيتي علي حساب بازل السويسري بعدما فاز عليه ذهابا بأربعة أهداف دون رد في سويسرا.

ثم هزم إيابا  في ملعب الاتحاد بهدفين لهدف لصالح بازل.

وإليكم أبرز المفاتيح التي ترشح كفة الريدز على السيتي:

1- توهج محمد صلاح
ستكون الانظار موجهة علي الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الانجليزي ،و الذي يقدم افضل مواسمه الكروية مع الريدز تحت قيادة يورجن كلوب المدير الفني لليفربول حسيث سجل صلاح 37 هدفًا هذا الموسم مع الريدز في جميع البطولات، منهم 29 هدفًا بالدوري الإنجليزي مكنته من احتلال صدارة هدافي البريمرليج متفوقا علي هاري كين مهاجم توتنهام الانجليزي وسيرجيو اجويرو مهاجم مانشستر سيتي، و7 أهداف بدوري الأبطال وهدف بكأس الاتحاد الإنجليزي.


2- خط هجوم قوي
يضم ليفربول الإنجليزي إلى جانب المصري محمد صلاح، السنغالي ساديو ماني والبرازيلي روبيرتو فيرمنيو، وساهم الثلاثي بـ 75 هدفًا من 113 هدفًا سجلها الريدز هذا الموسم.

سجل فيرمنيو 14 هدفًا بالبريمرليج هذا الموسم و8 أهداف في دوري الأبطال، وهدف بكاس الاتحاد.

بينما سجل ماني 9 أهداف في الدوري الإنجليزي و6 أهداف بدوري الأبطال.


3- لويس كاريوس
نجح الحارس الألماني لويس كاريوس في خطف حراسة مرمى الريدز بعد المستوى المتذبذب الذي عانت منه حراسة المرمى في الفريق في بداية الموسم، حيث تلقى الريدز 23 هدفًا بالدور الأول من البريمرليج، ونجح كاريوس في اكتساب ثقة كلوب حيث يصارع الفريق علي المركز الثاني في جدول الدوري ونجح في التأهل لدور ربع النهائي بدوري الأبطال.

بينما تأتي أبرز مفاتيح السيتي امام ليفربول في ربع نهائي الشامبيونز :

1-السيتي هو فريق الموسم بأنجلترا

78eyfd9yedf
 

ويدخل مانشستر سيتي و هو يقدم افضل مواسمه منذ تولي بيب جوارديولا إدارة الفريق ويلعب السيتي بتشكيلة 4/3/3 واليت تعتمد على الضغط العالي والاستحواذ علي الكرة وتنويع اللعب علي جميع اطراف الملعب حيث تضم كتبية جوارديولا لاعبين ليهم كفاءة عالية في الاستحواذ علي الكرة أمثال دي بروين ودايفيد سيلفا.

ويحتل السيتي صدارة البريمرليج بفارق 16 نقطة عن أقرب منافسيه المان يونايتد، وفاز بكأس الرابطة علي حساب الارسنال بثلاثية نظيفة في النهائي، ونجح في التأهل لدور ربع النهائي بدوري الأبطال للمرة الثانية في تاريخه.

ولم يهزم السيتي هذا الموسم إلا في 3 مبارايات، واحدة في دوري الأبطال أمام شاختار الأوكراني.

وأخرى في كاس الاتحاد على يد ويجان اثليتك بالدور الرابع.

والثالثة كانت في الدوري أمام ليفربول 4/3 في الجولة الـ 23 .


2- خط هجوم ناري
يضم المان سيتي خط هجوم قوي متمثلا في سيرجيو اجويرو والذي سجل 30 هدفًا هذا الموسم، منهم 21 هدفًأ بالبريمرليج و4 أهداف في دوري الأبطال و3 أهداف بكأس الرابطة، وهدفين في كأس الاتحاد.

ليروي ساني النجم الالماني و الذي ساهم في 28 هدفًا بجميع البطولات هذا الموسم، بواقع 13 هدفًا و15 أسيستًا.

7tdfedf
 

رحيم سترلينج و الذي ساهم في 32 هدف هذا الموسم ،سجل منهم 21 هدف و صنع 11 اخرون .

suytduywds
 

 

جبرييل خيسوس النجم البرازيلي الصاعد الذي سجل 12 هدفًا وصنع 5 أخرين.

tfdytfwd
 


3- دي بروين ودايفيد سيلفا
ويعد البلجيكي دي بروين والإسباني دايفيد سيلفا هما مفتاح لعب السيتي، ويعتمد بيب جوارديولا عليهما في صناعة اللعب بشكل أساسي وفرض سيطرته على جميع فترات اللقاء، حيث يتمتع النجمان بمهارة عالية في الاستحواذ على الكرة، وتحقيق اسلوب لعب جوارديولا "التيكيتاكا " على أرضية الملعب.

وساهم النجمان بـ 51 هدفًا هذا الموسم، سجل دي بروين 11 هدفًا، وصنع 19 أخرين.

وكذلك أحرز سيلفا 9 أهداف وقدم 12 تمريرة حاسمة.


4- خط دفاع حديدي

dyfiyeof
 

يعد دفاع السيتي هو الأقوى هذا الموسم في انجلترا على الرغم من كبر السن، حيث لم يخسر السيتي إلا في 3 مبارايات هذا الموسم، ولم تهتز شباكه سوى في 21 مناسبة.

ويضم خط دفاع السيتي: نيكولاس اوتامندي المدافع الارجنتيني صاحب الـ 30 عاما، فينسنت كومباني البلجيكي صاحب الـ 31 عاما، والفرنسي ايميريك لابورت، والذي يلعب كظهير أيسر، بينما يلعب في الجهة اليمنى الإنجليزي كايل والكر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق