البرلمان ينتفض ضد الجرائم الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.. واجتماع طارئ للجماعة العربية لمناقشة الوضع

الأحد، 01 أبريل 2018 10:53 م
البرلمان ينتفض ضد الجرائم الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.. واجتماع طارئ للجماعة العربية لمناقشة الوضع
مظاهرات فلسطين
كتب أحمد عرفة

أثارت الجرائم الإسرائيلية، تجاه الشعب الفلسطينية خلال الفاعليات التي نظمها الفلسطينيون خلال مناسبة يوم الأرض، غضب نواب البرلمان، في الوقت الذي أعلنت فيه جامعة الدول العربية عقد اجتماع عاجل لبحث التصعيد الإسرائيلي في فلسطين.

ووفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية، فإن السفير سعيد أبو علي، الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين في جامعة الدول العربية، أكد أن مجلس الجامعة العربية سيعقد اجتماعا طارئا على مستوى المندوبين الدائمين الثلاثاء المقبل، لبحث جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، موضحا أن هذا الاجتماع الطارئ يأتي في دورة غير عادية برئاسة السعودية، وبناء على طلب من فلسطين وتأييد كل من الكويت ومصر والأردن، ومؤكدا ضرورة تحمل المجتمع الدولي بأسره وكافة مؤسساته المسؤولية الكاملة لوضع حد فوري لما أسماه بالجرائم الإسرائيلية، وتشكيل لجنة تحقيق بصورة عاجلة لمساءلة الحكومة الإسرائيلية وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

 

وفيما يتعلق بردود فعل النواب، أكد النائب معتز محمد محمود رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، رفضه التام للجرائم الإسرائيلية الوحشية في حق الفلسطينين، والتصدي بالرصاص المسلح والقوة المفرطة لمسيرات العودة بمناسبة يوم الأرض الفلسطيني، مشيرا إلى أنها همجية إسرائيلية سافرة ولا يمكن أن يقبلها أحد وستؤدي الى اشتعال القضية الفلسطينية.

وطالب في بيان له اليوم، كافة الدول العربية والأجنبية باتخاذ موقف حاسم ضد اسرائيل، مؤكدا ضرورة إجبار نيتنياهو على العودة لمسار التسوية السياسية وبدء مفاوضات الحل النهائي.

 

كما أعلن محمد إسماعيل عضو مجلس النواب، رفضه الممارسات الوحشية التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينين في قطاع غزة وخارجه، لافتا إلى أنها انتهاكات للقانون الدولي وتخالف كافة مقاييس حقوق الانسان.

 وطالب، عضو مجلس النواب، في بيان له، المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته وكذلك مجلس الأمن لمحاسبة اسرائيل على هذه الانتهاكات الفظيعة ووضع القضية على مسار التسوية، موضحا أن تصدي قوات الاحتلال الاسرائيلي بالقوة الغاشمة والرصاص الحي للمتظاهرين الفلسطينين في فعاليات مسيرات العودة جرائم ضد الإنسانية تستوجب ولا بد ان تحاسب عليها اسرائيل.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق