التحالف العربي يهيمن على مواقع سيطرة الحوثيين.. ومقتل قيادات بارزة من المليشيات في اليمن

الأحد، 01 أبريل 2018 11:11 م
التحالف العربي يهيمن على مواقع سيطرة الحوثيين.. ومقتل قيادات بارزة من المليشيات في اليمن
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

 

 

وجه التحالف العربي، والجيش اليمني، ضربات قوية نحو مليشيات الحوثي، حيث تمكن خلال الساعات الماضية، من تحرير مواقع جديدة في مدن يمنية، حيث تتلقى المليشيات المدعومة من إيران ضربات متلاحقة يوميا.

 

في هذا السياق، ذكر الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، إن الجيش اليمني حرر مواقع جديدة في صعده ويواصل التقدم نحو مركز مديرية الملاحيظ.

فيما أكد الحساب الرسمي، لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية،  سقوط قتلى وجرحى من المتمردين الحوثيين إثر قصف مكثف من مقاتلات التحالف العربي على مواقعهم في معسكر الحمزة جنوبي محافظة إب.

 

من جانبها ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن قوات التحالف سيطرت على مواقع ومرتفعات جبلية متفرقة في مديرية الظاهر، وواصلت التقدم باتجاه جبلي المطلة وطيبان المطلين وسط معارك عنيفة بمساندة طيران التحالف.

وأوضحت الوكالة، أن طيران التحالف العربي استهدف تعزيزات الحوثيين في منطقة مران ومنطقة كوكبان في مديرية حيدان، كانت متجه لتعزيز عناصرها في الملاحيط، مضيفا أن المعارك والغارات أسفر عنها خسائر واسعة في الأرواح والعتاد القتالي في صفوف الحوثيين.

 

وأكدت الوكالة الروسية، مقتل القيادي الميداني في جماعة أنصار الله أسامة المتوكل، بغارة لطيران التحالف على المحافظة، فيما قُتل القيادي الميداني في الجماعة أشرف الكبسي، خلال معارك في مديرية صرواح بمحافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

 

من جانبه أكد الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، مقتل أحد قادة ميليشيا الحوثي الإرهابية البارزين في العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرتهم، في ظل تصاعد الخلافات والتصفيات المتبادلة في صفوف الميليشيا، موضحا أن القيادي الحوثي البارز حسين البكلي، لقي مصرعه مع أحد مرافقيه، في منطقة بيت بوس جنوب العاصمة صنعاء.

 

ولفت الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، إلى أن البكلي هو أحد قادة الميليشيا العسكريين، ومسئول الارتباط بين وزارة الدفاع التي تسيطر عليها الميليشيا وجبهة الساحل الغربي، كما أنه المسئول الأول عن الزينبيات وهي الفرق النسائية الحوثية المتخصصة في اقتحام وتفتيش المنازل وقمع المظاهرات النسائية، موضحا أن حسين البكلي، تعرض لإطلاق نار مباشر في كمين بإحدى النقاط المستحدثة من قبل ميليشيات الحوثي في منطقة بيت بوس جنوب صنعاء، ما أدى إلى وفاته مع أحد مرافقيه.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق