اليوم العالمي لمرض التوحد وجامعة الإسكندرية تطلق مبادرة «اعرف الأزرق»

الإثنين، 02 أبريل 2018 09:33 ص
اليوم العالمي لمرض التوحد وجامعة الإسكندرية تطلق مبادرة «اعرف الأزرق»
مرض التوحد
الإسكندرية - محمد صابر

أعلنت كلية رياض الأطفال جامعة الاسكندرية عن إطلاق مبادرة "اعرف الأزرق" وذلك اليوم الإثنين،  تحت رعاية الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية والدكتورة هدي بشير عميدة كلية رياض الأطفال، للتعريف باضطراب التوحد، وتحت إشراف الدكتورة جنات البكاتوشى نائب رئيس مجلس إدارة برنامج التدخل المبكر والدكتورة أمل محمد أحمد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة  والمرشد الأكاديمي للفرقة الرابعة ببرنامج التدخل المبكر.

ترجع فكرة المبادر للطالبة حبيبه بدر بالفرقة الرابعة وستقوم فرق  برنامج التدخل المبكر بالتوجه لجميع كليات الجامعة بالمجمع الطبي والهندسي ومجمع العلوم الانسانية والكليات العسكرية لتعريف الطلاب وتوعيتهم  باضطراب التوحد في اليوم العالمي له.

يذكر أن العالم يحتفل كل عام باليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد في الثاني من أبريل ، منذ أن أقرت الأمم المتحدة عام 2007 الاحتفال بهذا اليوم ، ويعتبر التوحد أو “الأوتيزم” من أصعب الإعاقات لنمو الطفل وتطوره، ويظهر التوحد خلال الثلاث سنوات الأولى للطفل.

وتزداد نسبة الإصابة بالتوحد بين الأولاد عن البنات بنسبة 1 إلى 4 ، وتصل نسبة المصابين بمرض التوحد في مصر إلى 15% من تعداد السكان في مصر أي ما يعادل 800 ألف مصاب، حيث يوجد طفل مصاب من بين كل 160 طفلا حسب الإحصاءات الرسمية بمصر مع اختلاف الأعراض لكل طفل .

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق