النفط يرتفع مع تراجع أنشطة الحفر الأمريكية و زيادة إنتاج روسيا يكبح المكاسب

الإثنين، 02 أبريل 2018 09:40 ص
النفط يرتفع مع تراجع أنشطة الحفر الأمريكية و زيادة إنتاج روسيا يكبح المكاسب
النفط

ارتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين بدعم من تراجع أنشطة الحفر فى الولايات المتحدة والتوقعات بأن واشنطن قد تفرض عقوبات على إيران من جديد.

وبلغت أسعار خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 65.20 دولار للبرميل بحلول الساعة 0657 بتوقيت جرينتش بارتفاع قدره 26 سنتا، أو ما يعادل 0.4 بالمئة، مقارنة مع سعر التسوية السابقة.

 

وسجلت العقود الآجلة لخام القياس العالمى مزيج برنت 69.78 دولار للبرميل بارتفاع قدره 44 سنتا، أو ما يعادل 0.6 بالمئة.

 

وقالت شركة خدمات الطاقة بيكر هيوز فى تقريرها الأسبوعى الذى يحظى بمتابعة وثيقة إن الشركات الأمريكية خفضت عدد منصات الحفر النفطية إلى 797 منصة، وهى أول مرة فى ثلاثة أسابيع يسجل فيها عدد منصات الحفر انخفاضا.

 

كانت زيادة أنشطة الحفر والتنقيب منذ عام 2016 قادت إنتاج الخام فى الولايات المتحدة إلى الارتفاع لمستوى 10.43 مليون برميل يوميا، متجاوزا بذلك السعودية أكبر مصدر للخام فى العالم.

 

وتلقت أسعار النفط بوجه عام دعما من قيود الإمدادات التى قادتها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا، والتى بدأت فى عام 2017 من أجل كبح تخمة المعروض ورفع الأسعار.

 

وعلى الرغم من ذلك، ارتفع إنتاج روسيا النفطى فى مارس آذار إلى 10.97 مليون برميل يوميا مقارنة مع 10.95 مليون برميل يوميا فى فبراير شباط، وفقا لما أظهرته بيانات وزارة الطاقة اليوم الاثنين، مما قاد روسيا إلى احتلال المرتبة الأولى كأكبر منتج للخام فى العالم قبل الولايات المتحدة.

 

وتجاوز إنتاج العراق، ثانى أكبر منتجى أوبك، أيضا المستوى المتفق عليه عند نحو خمسة ملايين برميل يوميا فى أوائل 2018 مقارنة مع 4.4 مليون برميل يوميا فى الاتفاق.

 

ووافق مجلس الوزراء العراقى يوم الأحد على خطة لزيادة طاقة إنتاج النفط الخام إلى 6.5 مليون برميل يوميا بحلول عام 2022.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة