دفاع متهم بـ«داعش الصعيد» يطالب ببراءة موكله لبطلان الإجراءات

الإثنين، 02 أبريل 2018 12:55 م
دفاع متهم بـ«داعش الصعيد» يطالب ببراءة موكله لبطلان الإجراءات
المستشار معتز خفاجة _ صورة ارشيفية
مى عنانى

تستمع محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الاثنين، برئاسة المستشار معتز خفاجى، سماع مرافعة الدفاع محاكمة 66 متهمًا، منهم 43 محبوسين، لتشكيلهم خلية إرهابية والانضمام لها، تتبع تنظيم "داعش"، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"تنظيم الصعيد"، ودفع أحمد حلمى دفاع المتهم رقم 42 بأمر الإحالة ببطلان التحريات وعدم جديتها.
 
 
ودفع أحمد حلمى دفاع المتهم أحمد عبد المنعم رقم 42 بأمر الإحالة، والذى استهل مرافعته بطلب البراءة لموكله تأسيسا على بطلان القبض على المتهم للقبض على المتهم في تاريخ سابق لتاريخ محضر الضبط وعدم وجود دليل ضد المتهم، وبطلان تحقيقات النيابة العامة لمرور أكثر من 24 ساعة على بدء التحقيق مع المتهم من واقعة القبض عليه.
 
 
كما دفع ببطلان التحريات لعدم جديتها، فالتحريات قدمت موكله دون وجود دليل واحد ضد موكله، وخلو الأوراق من ثمة دليل ضد المتهم.
 
كان النائب العام المستشار نبيل صادق، قد أحال المتهمين بينهم سيدتين إلى محكمة الجنايات بتهمة تمويل العمليات الإرهابية للتنظيم.
 
وأسندت النيابة للمتهمين تأسيس وتولى قيادة والانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى.
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق