محافظ القاهرة يتابع أعمال تطوير «القاهرة الخديوية» في منطقة البورصة

الإثنين، 02 أبريل 2018 12:37 م
محافظ القاهرة يتابع أعمال تطوير «القاهرة الخديوية» في منطقة البورصة
المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
ماجد تمراز

تفقد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، اليوم الإثنين، أعمال تطوير منطقة البورصة التي تقوم بها محافظة القاهرة في إطار إستكمال مشروع تطوير منطقة القاهرة الخديوية.

ورافق المحافظ في جولته اللواء محمد حنفي رئيس حي عابدين ، والمهندس سعيد البحر مدير مشروع تطوير القاهرة الخديوية، ورؤساء شركات المقاولات العاملة بالمشروع.

وأشار المحافظ إلى أن منطقة البورصة جاري تطويرها تحت إشراف اللجنة العليا للحفاظ على التراث وهي المربع الواقع بين شوارع قصر النيل وصبري أبو علم والقاضي الفاضل وشارع علوي ، ويتم تطويرها بتمويل من عدد من الكيانات الاقتصادية كالبنوك والشركات الواقعة بنطاقه.

وتابع أنه سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى منه والمتمثلة في شارع الشريفين والذي يضم 9 عقارات ذات طابع معماري متميز منهم مبنى الاذاعة الشهير، وفندق كوزموبوليتان، ومباني البورصة والبنك الأهلي وقناة السويس والجاري الانتهاء من إعادة ترميمهم وإعادة الشئ لأصله للواجهات، وكذلك إعادة تبليط الشوارع باستخدام بلاط مناسب من مواد تتحمل حركة المشاة وتتناسب مع النسق الحضاري للمنطقة مع الحفاظ على الأشجار وزيادة المسطحات الخضراء، ورفع كفاءة أعمدة الإنارة وصيانتها وإعادة طلائها مع إعادة توزيعها بالشارع الذي يبلغ طوله 190 متر، وسوف تخصص المنطقة للمشاة وعدم السماح للسيارات بالسير بها.

وأكد المحافظ على مدير المشروع بتكليف شركة الصوت والضوء لعمل إضاءة مناسبة للعقارات المتميزة بالشارع وإظهار جمالها ورونقها، مضيفًا أن اللجنة القومية لتطوير وحماية القاهرة التراثية قد اختارت شارع الشريفين لافتتاحه بإطلاق احتفالات اليوم العالمي للتراث والموافق 18 أبريل وهذا الاحتفال الذي يرعاه المجلس الدولي للمعالم والمواقع التراثية ، ومنظمة اليونسكو العالمية .

وأكد على رئيس حي عابدين بسرعة تشكيل مجلس أمناء يضم ممثلين للشركات والبنوك وأصحاب المحلات وشخصيات عامة لتطبيق الصيانة الدورية للمنطقة والحفاظ على ما يتم من أعمال مع إبداء الأفكار والمقترحات لإعادة إستغلال المنطقة ثقافياً وسياحياً والحفاظ على طابعها التراثي .

 

IMG_0053
 

 

IMG_0064
 

 

IMG_0066
 

 

IMG_0070
 

 

IMG_0080
 

 

IMG_0111
 
 
IMG_0123
 

 

IMG_0137
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة