أشهرهم مرتضى منصور.. البرلمان يرفض طلب النائب العام رفع الحصانة عن 5 نواب

الإثنين، 02 أبريل 2018 01:09 م
أشهرهم مرتضى منصور.. البرلمان يرفض طلب النائب العام رفع الحصانة عن 5 نواب
مصطفي النجار

 
أعلن الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، عن رفض هيئة مكتب المجلس لرفع الحصانة عن النائب مرتضى منصور في القضية رقم 1977 لسنة 2015 إداري العجوزة والقضية رقم المقيدة 227 لسنة 2016 ، وذلك بعد ان تم عرضها على المكتب الفنى للفحص، وقد رفض البرلمان باغلبية النواب في الجلسة العامة اليوم على طلبات النائب العام برفع الحصانة عن النواب.
 
 وأرجع المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، الرفض إلى أن اللجنة اتجمعت يوم 25 مارس الماضي ورفضت الطلب لوجود خصومه قضائية بين طرفي النزاع بما لا يدع مجالا للشك في كيديته فيما نسب إليه من اتهامات من مقدم الشكوي.
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور على عبدالعال رئيس المجلس.
 
كذلك تم رفض رفع الحصانة عن النائب السيد أحمد عيسي عبدالعال في القضية رقم 24 لسنة 2015/5، ورفض الطلب نظرا لوجود شبهة الكيدية، وتم رفض 6945 لسنة 2016 إدارى الدقي، المقيدة برقم 93 لسنة 2018/1، ضد علاء الدين عبدالمنعم وأحمد سلام الشرقاوي، بتاريخ 2 أبريل اجتمعت لجنة الشئون الدستورية ونظرت الطلب، وتقدم النائب مرتضي منصور، بالتنازل عن شكواه فقررت اللجنة رفض الطلب المقدم من النائب العام بشأن الإذن باتخاذ الإجراءات القانونية ضد النائبين، على حد قول المستشار بهاء الدين أبوشقة.
 
وأضاف أبوشقة: أمام طلب القضية رقم 235 لسنة 2014 نيابة التل الكبير والمقيدة برقم إرجاء بت 2 لسنة 2015 نيابة التل الكبير، والتى تتضمن رئيس هيئة النيابة الادارية باتخاذ الإجراءات التأديبية تجاه أحد النواب بتاريخ 35 مارس اجتمعت اللجنة ونظرت الطلب المعروض ورفضت الطلب لاتخاذ الإجراءات التأديبية، لعدم استيفاء الشكوي الشكل المنصوص عليه في اللائحة الداخلية للمجلس.
 
وقال الدكتور على عبدالعال رئيس المجلس، موجهًا حديثة لمرتضي منصور: "طلبات رفع الحصانة كتير".
 
من جانبه، قال النائب مرتضي منصور: "أتمنى للزميل علاء عبد المنعم الشفاء العاجل، وليس لدي خصومه مع أحد، زملائي الأفاضل يرون أن موضوع رفع الحصانة زاد عن حده".
 
فعلق عبدالعال، مازحًا، قائلا: يعني في قضايا تاني؟.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة