قمة أبناء العم .. «12» رقم نحس للزمالك قبل مواجهة الإسماعيلي (فيديو)

الإثنين، 02 أبريل 2018 03:00 م
قمة أبناء العم .. «12» رقم نحس للزمالك قبل مواجهة الإسماعيلي (فيديو)
الزمالك والاسماعيلى
أسماء عمر

مع دقات الساعة الخامسة والنصف مساء اليوم الاثنين، تنطلق القمة الــ 111 التى ستجمع الإسماعيلى و الزمالك على ستاد الإسماعيلية ضمن منافسات الاسبوع الثلاثين من عمر الدورى المصرى.

وتحمل المباراة طبيعة تنافسية خاصة بين أبناء العم خلال هذا الموسم، بسبب صراع وصافة الدوري بعدما حسم النادي الأهلي لقب البطولة بالوصول للنقطة 75، فيما يحتل الدراويش المركز الثاني برصيد 56 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن نادي الزمالك صاحب المركز الثالث برصيد 54 نقطة .

صوت الأمة يستعرض تاريخ مواجهات الفريقين في السطور التالية .

عدد المواجهات

التقى الفريقان 111 مرة حقق الأبيض فيها الفوز فى 55 مباراة، بينما فاز الإسماعيلى فى 27 مباراة وتعادل الفريقان 29 مرة ، 13 تعادل إيجابى ، و16 تعادل سلبى

هداف المواجهات

عبد الحليم على هداف الزمالك فى لقاءات الفريقين برصيد 8 أهداف، بينما يأتى محمد صلاح أبو جريشة فى صدارة هدافى الإسماعيلي أمام الزمالك برصيد 5 أهداف.

عدد الأهداف

الزمالك الأكثر تسجيلاً خلال مبارياته أمام الإسماعيلي، حيث سجل الزمالك 148 هدفاً فيما سجل الدراويش 106 أهداف.

المباراة الأولى

أول مباراة بين الفريقين ترجع إلى الأسبوع الثالث لأول مسابقة دورى في تاريخ مصر موسم 1948/1947، وفاز الإسماعيلى بهدفين دون رد «الأحد 7 نوفمبر 1948» سجلهما على عمر ولطفى مسلم.

أكبر فوز

جاء أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين من نصيب  الزمالك في مايو 1996عام بنتيجة 5-2 بالقاهرة، حيث سجل للزمالك (حسين عبد اللطيف - عصام مرعي - أحمد الكاس - عفت نصار - خالد الغندور) في حين سجل للإسماعيلى (محمد صلاح أبو جريشة و بشير عبد الصمد).

الفارس الأبيض لم يتمكن من  تحقيق أى فوز على نظيره الإسماعيلى على ستاد الإسماعيلية، منذ 12 عاما، عندما تمكن نادي الزمالك من الفوز على الدراويش عام 2006 بهدف نظيف لمجدى عطوة.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق