أسبوع الآلام.. جراح المسيح على الصليب

الإثنين، 02 أبريل 2018 11:00 م
أسبوع الآلام.. جراح المسيح على الصليب
المسيج - اسبوع الالام
ماريان ناجي

يعد أسبوع الآلام أقدس أيام السنة بالنسبة للمسيحيين فهو الأسبوع الروحانى وهو تذكار للأسبوع الذى شهد فيه السيد المسيح آلام وعذابات وصلب حتى الموت وينتهى بهذا الأسبوع الصوم الكبير للمسيحيين ويليه الاحتفال بعيد القيامة المجيد. 
 
فهو أسبوع مملوء بالذكريات المقدسة وهو تذكار لأخطر مرحلة من مراحل الخلاص حسب المعتقد المسيحى وأهم فصل فى العقيدة المسيحية وهى قصة الفداء.
 
وفى هذا الأسبوع تتشح الكنائس بالسائر السوداء حزنا على ما تعرض له المسيح من عذابات وقد اختارت الكنيسة لهذا الأسبوع قراءات معينة من العهدين القديم والحديث، كلها مشاعر وأحاسيس مؤثرة للغاية توضح علاقة الله بالبشر بالإضافة إلى الألحان الحزينة.
 
ويسمى أسبوع اللآلام بأسبوع البصخة المقدس، أو الأسبوع المقدس، ففى اللغة الإنجليزية يقولون عنه The Holy Week  (الأسبوع  المقدس) ويحرص الكثير من المسيحين على أخذ هذا الأسبوع إجازة من أعمالهم للتفرغ للعبادة.
 
كما يمنع فيه بعض المسيحين أنفسهم من الأطعمة التى تمتاز بالمذاق الحلو كالفاكهة والمسليات والحلويات والبعض يقلل التدخين أو يمنعه، مشاركة منهم للتذكار الخاص.
 
يشار إلى أن السيد المسيح  قد شهد عدة عذابات كالضربة بحربة فى جنبه وإكليل شوك على رأسه وعندما طلب ماء للشرب قدموا له خل، كما جلد وحمل الصليب الذى صلب عليه، ودقوا المسامير بجسده، واقترع الجنود على لباسه وأهانوه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق