أبو بكر الجندي: مصر تشهد تحسنا كبيرا في أداء المحليات

الإثنين، 02 أبريل 2018 01:34 م
أبو بكر الجندي: مصر تشهد تحسنا كبيرا في أداء المحليات
ماجد تمراز

أكد اللواء أبوبكر الجندي، وزير التنمية المحلية ان الفترة المقبلة سوف تشهد تحسن كبير في أداء المحليات مما يحقق رضاء المواطن المصري عن الإدارة المحلية.
 
وأشار الجندي إلى ان الدولة لن تسمح بوجود العشوائيات مرة أخرى في أي مكان على أرض مصر، وقال الجندي انه أعطي تعليمات واضحة لكافة المسئولين بالادارة المحلية الذين يلتقيهم خلال الفترات الماضية بضرورة الاستجابة لشكاوي المواطنين والعمل على حلها، واكد اللواء أبوبكر الجندي انه التقي منذ أيام مع سكرتيري عموم المحافظات وكانت تعليماته واضحة لهم بضروة القضاء على أي تجاوزات في مهدها وعدم السماح بها حتى لا تصبح أمر واقع. 
 
 
جاء ذلك في كلمة للواء أبوبكر الجندي وزير التنمية المحلية خلال مؤتمر مؤسسة تروس مصر للتنمية اليوم تحت عنوان القمة الأولى للقادة المصريين" فينجر برينت" لتحسين الأداء بين المشروعات والدراسات الاستراتيجية، والتطبيق على أرض الواقع، بهدف تذليل المعوقات أمام مسيرة التنمية، وذلك بحضور غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، واللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية.
 
 
وقال الجندي ان الإدارة المحلية يوجد بها العديد من الفرص الواضحة لتحقيق أهداف كثيرة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في كل المحافظات، واضاف الجندي ان مصر لديها إرادة وعقول قادرة على صنع التغيير في كافة القطاعات. 
 
واشار اللواء أبوبكر الجندي إلى اهمية الإنسان والكوادر البشرية في تنفيذ أي استراتجية تضعها الوزارة أو الدولة، مشيرًا رؤية مصر 2030 تمت على أسس علمية واعدتها أفضل عقول مصرية وهي ليست رؤية للحكومة ولكنها رؤية مجتمع.
 
وقال اللواء الجندي ان قانون الإدارة المحلية سيحدث طفرة كبيرة خاصة فيما يخص اللامركزية وإشراك المواطنين في المجالس المحلية على كافة المستويات، وأوضح وزير التنمية المحلية ان القانون موجود في مجلس النواب الآن وننتظر إقراره وبعدها سيتم عقد انتخابات المجالس المحلية التي نعتبرها مدرسة الديمقراطية وبناء الكوادر في المحليات لأكثر من 52 ألف كادر من الشباب والمرأة ومختلف قطاعات المجتمع.
 
 
وكشف عن استمرار الوزارة في عقد دورات تدريبية لكافة العاملين بالادارة المحلية خلال الفترة المقبلة في مركز سقارة للتدريب، وأكد الوزير ان الهدف من بناء الكوادر والتدريب وتاهيل العاملين بالمحليات هو تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات وسنبذل جهد كبير في ذلك المجال خلال الفترة القادمة. 
 
 
وأشار إلى ان الوزارة تتعاون ومنفتحة على كافة مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية خاصة في مشروع برنامج تنمية الصعيد بقنا وسوهاج ومنها مؤسسة تروس ونداء لتحقيق أفضل الاهداف من المبالغ المخصصة للبرنامج.
 
001
 

003
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق