نقيب الصحفيين :نتواصل مع «المصرى اليوم»ليتقدموا التماس لتخفيض الغرامة

الإثنين، 02 أبريل 2018 01:41 م
نقيب الصحفيين :نتواصل مع «المصرى اليوم»ليتقدموا التماس لتخفيض الغرامة
عبدالمحسن سلامة


قال الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين ،أن لجوء الهيئة الوطنية للانتخابات إلى المجلس الأعلى للاعلام، وتقديم شكواها ضد جريدة المصرى اليوم، توجه جيد ومحترم ويأتى لصالح حرية الرأى،مضيفا ان البديل لذلك هو اللجوء للنيابات والمحاكم.

وأكد عبد المحسن، أن مجلس نقابة الصحفيين سيعقد اجتماع، السبت القادم ،لدراسة الأمر، وأن النقابة ستناقش الأمر مع الزملاء فى المصرى اليوم وإذا رغبوا فى تقديم التماس للمجلس الأعلى للاعلام لتخفيض الغرامة المقررة عليهم بسبب المانشيت الصادر فى نهاية أيام التصويت فى انتخابات الرئاسة ،سنقدم التماس بناءا على رغبتهم".

وأشار نقيب الصحفيين إلى أن سلوك الهيئة الوطنية للانتخابات محترم و راقى و مقدر ،مؤكدا على أن النقابة حريصة خلال الفترة القادمة على تفعيله من خلال توجيه الشكاوى للهيئات الاعلامية و النقابات المختصة،متابعا:"توجه لابد من الحرص عليه كصحفيين واعلاميين ،توجه اللجوء للمجلس الاعلى للاعلام و الهيئات الاعلامية لصالح حرية الرأى و لابد من احترامه والحرص عليه".

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام،قرر تغريم صحيفة "المصرى اليوم" 150 ألف جنيه، وإحالة رئيس تحرير الجريدة ومحرر خبر حشد المواطنين للانتخابات الرئاسية للتحقيق بمعرفة نقابة الصحفيين، كما أحالت معد فيديو تم بثه على الموقع الإلكترونى لها بعنوان" تعرف على اختيار المرشح الرئاسى موسى مصطفى موسى اثناء تصويته خلف الستار" ،أيضا إلى نقابة الصحفيين للتحقيق معهم.

كما قرر المجلس الأعلى للإعلام إلزام الصحيفة بنشر اعتذار للهيئة الوطنية للانتخابات فى نفس المكان والمساحة التى نشر فيها خبر الصحيفة عن حشد الدولة المواطنين فى انتخابات الرئاسة.



 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق