عصير الليمون والبصل الأحمر للتخلص من البقع الداكنة في الجسم

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 04:00 ص
عصير الليمون والبصل الأحمر للتخلص من البقع الداكنة في الجسم
عصير الليمون
ياسمين أحمد

البقع الداكنة الناتجة عن حب الشباب، تشوه منظر البشرة، وهذا يعد من الأمور المحرجة والمزعجة لكل سيدة وفتاة، فيلجأن لإخفائها بالماكياج، مما يزيد  الأمر سوءا، لأن مساحيق التجميل بعضها يسد المسام مما يؤدي لظهور الحبوب، وللتخلص من هذه المعاناة، قدم موقع"ويكي هاو" عدة حلول وهي كالآتي:

استخدام عصير الليمون

عصير الليمون له خصائص تبييض طبيعية التي بإمكانها أن تساعد في تقليل ظهور البقع الداكنة، وتجعل الجلد أفتح وأكثر تجانسا، ادعك عصير الليمون الطازج في بقعك الداكنة واتركه حوالي عشر دقائق قبل شطفه، كرري هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع.

استخدام خل التفاح

خل التفاح يعمل على تسريع العملية التي تعالج بشرتك طبيعيا، مما قد يساعد على تجانس لون بشرتك، طبقي الخل على بشرتك باستخدام كرة قطنية واتركيه لبضعة دقائق قبل شطفه.

استخدام البصل الأحمر

الحمض الموجود بالبصل له خصائص طبيعية لتفتيح الجلد، مما قد يساعد في محاربة البقع الداكنة، استخرجي العصير من البصل إما بعصره أو باستخدام الخلاط، استخدمي كرة قطنية لتطبيق العصير على البقع الداكنة، واتركيها حوالي عشر دقائق قبل شطفها، كرري هذا العلاج يوميا.     

استخدام الثوم

اقطعي فصا من الثوم الطازج إلى نصفين وادعكيها على البقعة الداكنة، بدلا من ذلك من الممكن أن تفرمي الثوم في محضر الطعام لعمل معجون واستخدام قطعة قطن لتطبيقه على بشرتك، اتركي الثوم من 30 دقيقة إلى ساعة، واشطفيه بعدها.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق