شاهد.. مطب بلبيس القاتل ( فيديو وصور)

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 05:00 ص
شاهد.. مطب بلبيس القاتل ( فيديو وصور)
هناء قنديل

لم يجول بذهنه أن عبوره الشارع تلك الليلة سيكون آخر مرة في حياته، كل شيء كان يمضي هادئاً وهو يقود دراجته البخارية في طريق الخروج من بلبيس قبالة بوابة تحصيل الرسوم، حيث ميدان الطيارة، وتحديدا قبالة معهد الهندسة العالي ببلبيس، وفجأة وجد سائق الموتوسيكل سيارة تطير من فوق المطب، حاول تفاديها إلا أنه لم يتمكن وصطدمته ليقع في منتصف الطريق، ويلقى حتفه في الحال .
 
 
وتحولت المطبات الصناعية في الآونة الأخيرة؛ إلى ظاهرة سيئة بشوارع مصر، خاصة في محافظة الشرقية، على الرغم من أنها ليست جميعها من صنع الجهات المسئولة، وإنما يقوم سكان الأحياء بوضعها لتخفيف سرعة السائقين.

 
 
WhatsApp Image 2018-04-02 at 3.13.07 PM
 
 
«مطب بلبيس القاتل»، كما يطلقون عليه أهالي المنطقة؛ من كثرة ما سببه من حوادث سير مميتة،  كما أطلقوا عليه مطب الموت، رغم شكاوس الأهالس لرئيس مجلس مدينة بلبيس .
 
 
يقول رجب شلتوت أحد العاملين بإحدى الكافتريات بجوار المطب، «هذا المطب تسبب فس كوارث كثيرة، ووجوده أمام معهد الهندسة العالي ببلبيس في الطريق المقابل، يعرض حياة الطلاب للخطر».
 
 
WhatsApp Image 2018-04-02 at 3.13.06 PM
 
 
وتابع:عدم ملائمة حجم المطب للطريق، ووضع مطبات عشوائية على طول طريق استراتيجي وحيوي، حيث مدخل ومخرج محافظة الشرقية.
 
وتسائل، «المفروض المطبات اتعملت علشان حل مشكلات السرعة وتقليل الحوادث وليس العكس؛ المطب ده عالي وبدون إرشادات ولا إنارة ولا إشارة،  وهناك أكثر من مطب في مدخل بلبيس مرتفعة عن الأرض، ولا يمكن المرور عليها دون تعرض السيارة للأذى».
 
 
وطالب بإعادة النظر لتلك المطبات، ووضعها بطريقة سليمة، قائلا «بحكم عملي في هذه المنطقة، أشاهد أكثر من حادث والكثيرمن الإصابات بعضها خطير، حيث يتفاجأ سائق السيارة بالمطب ويتحاشى الاقتراب منها، إلا أنه إن لم يكن منتبهاً بشكل جيد فإن مصير سيارته الاصطدام بها، وعدم السيطرة على السيارة، مشددا على أن وجود المطب في هذا الموقع يعتبر خطأ فادح، ويجب على الجهات المسؤلة إزالته حفاظا على الأرواح .
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق