ترامب يجدد دعوة الكونجرس للتصديق على تشريع بشأن الهجرة

الإثنين، 02 أبريل 2018 04:06 م
ترامب يجدد دعوة الكونجرس للتصديق على تشريع بشأن الهجرة
ترامب

دعا الرئيس الأمريكى دونالد ترامب اليوم الإثنين الكونجرس إلى التصديق على تشريع يتعلق بالهجرة وذلك بعد يوم من قوله إنه لن يبحث اتفاقا لحماية المهاجرين الذين وصلوا للبلاد وهم صغار وسيلغى اتفاقا للتجارة مع المكسيك إذا لم تفعل المزيد لتأمين حدودها مع الولايات المتحدة.

 

وقال ترامب فى تغريدة على تويتر "على الكونجرس إقرار تشريع الحدود على الفور واستخدام الخيار النووى إذ اقتضت الضرورة لوقف التدفقات الضخمة للمخدرات والناس، تصرف الآن يا كونجرس، بلادنا تسرق"، والخيار النووى الذى أشار إليه ترامب هو إجراء برلمانى يسمح لمجلس الشيوخ باتخاذ قرار فى قضية ما بأغلبية بسيطة.

 

وجدد ترامب دعوته للمكسيك بوقف تسلل المهاجرين إلى داخل الولايات المتحدة، وكان أحد التعهدات الأساسية والمميزة لترامب خلال حملته الانتخابية هو بناء جدار على طول الحدود الجنوبية مع المكسيك وإصراره على تمويل المكسيك بناء هذا الجدار وهو ما رفضته المكسيك.

 

وقال ترامب إنه منفتح على عقد اتفاق مع الديمقراطيين فى الكونجرس لتلقى تمويل للجدار مقابل حماية المهاجرين الصغار الذين وصلوا إلى البلاد وهم أطفال ويطلق عليهم "الحالمون".

 

ولم ترد متحدثة باسم البيت الأبيض بعد على طلب بالتعليق عبر البريد الإلكتروني، وفى الأشهر الأولى من تولى ترامب المنصب انخفض عدد من يعبرون الحدود بشكل غير قانونى ويجرى إيقافهم لكن عدد من تعتقلهم السلطات زاد مجددا منذ أبريل  2017 وفاق الأعداد التى كانت تفد فى عهد إدارة الرئيس السابق باراك أوباما.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة