الثلاثاء.. محكمة جنايات الإسماعيلية تستكمل محاكمة 89 إخوانيا فى قضية "ولع"

الإثنين، 02 أبريل 2018 04:23 م
الثلاثاء.. محكمة جنايات الإسماعيلية تستكمل محاكمة 89 إخوانيا فى قضية "ولع"
هيئة محكمة جنايات الإسماعيلية

تستكمل غدا الثلاثاء محكمة جنايات الإسماعيلية برئاسة المستشار بلال أبو السعود، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد ابوهاشم ومحمد مندور، بأمانة سر هيثم عمران ومحمد عبد الستار ومحمد كيلانى،سعيد صديق  محاكمة 89 متهما من جماعة الإخوان الإرهابية في القضية المعروفة إعلاميا باسم الخلايا العنقودية " في وقائع حرق سيارات شرطة وسيارات خاصة لرجال الأمن  والقضاء بالإسماعيلية فى القضية رقم 4277 لسنة 2014 جنايات ثانى الإسماعيلية والمقيدة برقم 2332 لسنة 2014 جنايات كلى الإسماعيلية.

واستمعت المحكمة فى جلستها الماضية الى مرافعة ابراهيم محمدين المحامى عن المتهمين ارقام 71 و72و43و74 فى القضية وطالب ببراءة المتهمين من التهم المنسوبة اليهم كما طالب الدفاع ببراءة المتهمين 85و86 فى القضية حيث انه اثناء احالتهم كانوا محبوسين فى قضية عسكرية اخرى.

وطالب ياسر إمام، المحامى ودفاع المتهم 53 بالافراج عن المتهم نظرا لسوء حالته الصحية.

واستمعت المحكمة فى الجلسات قبل الماضية لمحامين المتهمين الذين طالبو ببراءة المتهمين وطعنوا على تحريات الأمن وإذن النيابة العامة بالقبض على المتهمين .

كما استمعت المحكمة فى جلساتها الماضية المنعقدة بمجمع محاكم الاسماعيلية الى علاء عبدالهادى المحامى دفاع المتهم محمد فايز عباس المتهم رقم 11 فى القضية وطالب دفاع المتهم ببراءة موكله من التهم المنسوبة اليه حيث انه كان محبوسا لحظة تحرير القضايا ضده وانه كان بين ايدى الشرطة وتساءل دفاع المتهم كيف يكون المتهم محبوسا ويحرر ضده محاضر وقضايا وسلم الدفاع الى هيئة المحكمة حافظة مستندات بها 11 مستندا ومذكرة دفاع.

كما طلب دفاع المتهم محمد على جاد أحمد، المتهم رقم 29 فى القضية ببراءة لبمتهم فيما اسند اليه حيث انه كان محبوسا لحظة تحرير القضايا ضده واصر الدفاع على طلب البراءة لموكله.

وصرحت المحكمة فى جلساتها باستخراج المستندات المنوه عنها بمحضر جلسة المحاكمة كما صرحت المحكمة بتسليم صورة طبق الأصل من محاضر الجلسات وفقا للتعليمات كما أمرت المحكمة توقيع الكشف الطبى على المتهم احمد علاء محمد الشوادفى لبيان حالته الصحية ومايعانيه وتقرير العلاج اللازم له بمعرفة طبيب الأنف والأذن والحنجرة مع استمرآر حبس المتهمين .

كما قامت المحكمة على مدار عدة جلسات سابقة بفض احراز القضية الخاصة ببعض المتهمين وعرضت عليهم الاحراز التى تنوعت مابين كتب وكيسات كمبيوتر وبوسترات وشماريخ وكاميرات تصوير.

وتبين للمحكمة أثناء جلسة المحاكمة وفض الاحراز عدم حضور عددا من المتهمين فى القضية من محبسهم.

 وأوضحت أوراق القضية أن المتهمين انضموا إلى جماعة على خلاف القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها وشاركوا فى الاعتداء على الحريات الشخصية، وغيرها من الحريات العامة وأضروا بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى وكان الإرهاب الوسيلة التى استخدموها فى تحقيق ذلك.

 وأشارت تحقيقات النيابة العامة، إلى أن المتهمين انضموا لحركات كانت تهدف للتخريب والعنف تحت مسمى حركات "مجاهدون - ولع -جيفارا- مجهولون" وشاركوا فى إضرام النيران بعدد من السيارات الخاصة برجال الشرطة والقضاء ومقهى فى منطقة ميدان الممر خلال الفترة من أغسطس 2013 حتى أول يناير من العام قبل الماضى، كما حازوا أسلحة ومفرقعات ومولوتوف ومواد مشتعلة وكاميرات تصوير .

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق