العالم يهنئ مصر.. مبروك عليكم السيسي

الإثنين، 02 أبريل 2018 04:24 م
العالم يهنئ مصر.. مبروك عليكم السيسي
الرئيس السيسي
محمود علي

سارع زعماء ورؤساء دول العالم بتقديم التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بفوزه في الانتخابات الرئاسية، بعد إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات منذ قليل فوز الرئيس بنسبة 97% من جملة أصوات الناخبيين.

من جانبه هنأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الرئيس عبد الفتاح السيسى بفوزه في الانتخابات الرئاسية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية واس. 

وأعرب الملك سلمان في اتصاله الهاتفي بالرئيس عن أجمل التهاني له وأن هذا الفوز الكبير بثقة الشعب المصرى أتى نتيجة للجهود المتميزة لفخامته فى المجال التنموى ومكافحة الإرهاب، مشيداً بتميز العلاقات التى تربط بين البلدين والشعبين الصديقين، التى يسعى الجميع لتعزيزها وتنميتها فى المجالات كافة.

ومن جهته عبر الرئيس السيسي عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين لمواقفه المشرفة وللشعب السعودى على مشاعرهم النبيلة تجاه مصر وشعبها.

من جانبه بعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى بمناسبة فوزه فى الانتخابات الرئاسية.

وأعرب أمير الكويت،خلال البرقية،عن خالص تهانيه للرئيس السيسى،متمنيا له كل التوفيق والسداد فى مواصلة قيادة مسيرة الخير والنماء لمصر الشقيقة،مشيدا بالعلاقات التاريخية والمتميزة والراسخة التى تربط الكويت بشقيقتها مصر.

وأكد أمير الكويت التطلع الدائم والحرص المشترك على تعزيز أواصر هذه العلاقات،والارتقاء بأطر التعاون المشترك بينهما فى مختلف المجالات إلى آفاق أرحب خدمة لمصلحتيهما،سائلا المولى تعالى أن يديم على الرئيس السيسى موفور الصحة والعافية،وأن يحقق لمصر وشعبها الشقيق كل ما تتطلع إليه من نمو وإزدهار ورخاء.

كما بعث ولى العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ورئيس مجلس الوزراء الكويتى الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، برقيتى تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى أعربا خلالهما عن تهانيهما بمناسبة فوزه فى الانتخابات الرئاسية،متمنيان له كل التوفيق والسداد وموفور الصحة ودوام العافية،ولمصر الشقيقة وشعبها الكريم المزيد من النماء والإزدهار.

في سياق متصل بعث السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان اليوم الإثنين، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسيى بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا للجمهورية لفترة رئاسية جديدة.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية، أن السلطان قابوس أعرب فى برقيته عن خالص تهانيه وصادق تمنياته للرئيس السيسى بموفور الصحة والسعادة، داعيًا الله تعإلى أن يوفقه فى قيادة الشعب المصرى الشقيـق لتحقيـق كافة تطلعاته نحو المزيد من التقدم والازدهار، آملاً للعلاقات الأخوية بين البلدين اطّراد التطور والنماء .

من ناحيتهما بعثا الشيخان محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي، ومحمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة برقيتي تهنئة مماثلتين للرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لمصر.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات فوز الرئيس عبد التاح السيسي برئاسة الجمهورية لولاية ثانية بنسبة 97% من جملة أصوات الناخبيين.

بعث الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لمصر وتجديد ثقة الشعب المصرى فيه، وأثنى فى برقيته على الشعب المصرى الذى أثبت بمشاركته فى إنجاح الانتخابات الرئاسية وعيه العالى وسلوكه الحضارى المتميز وإرادته القوية، فى تخطى الصعاب والمضى قدما بكل ثقة وثبات فى بناء مستقبله.
كما أشاد بوتفليقة بالعلاقات المتميزة القائمة بين البلدين الشقيقين، والعمل المستمر على تنمية علاقات التعاون بينهما.
 
واختتم الرئيس بوتفليقة برقيته بالدعاء للسيسى أن يوفقه فى مهمته وقيادته لمصر؛ قائلًا "أسأل الله العلى القدير أن يوفقكم فى أداء مهامكم النبيلة فى خدمة الشعب المصرى الشقيق وبلدكم الحبيب". 
 
في سياق متصل أرسل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد إعادة انتخابه لفترة رئاسية ثانية.

وأعرب حاكم الإمارات عن خالص تهانيه للرئيس المصري متمنيًا له التوفيق في فترة ولايته الثانية ولشعب مصر الشقيق دوام التقدم والازدهار.

كما قدم رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة انتخابة رئيسا للجمهورية.
 
وقال رئيس مجلس النواب الليبي في بيان له «بمناسبة انتخابكم رئيسا لجمهورية مصر العربية فهذه فرصة طيبة انتهزها بأسمي وبأسم مجلس النواب والشعب الليبي لنقدم لمقامكم الرفيع والشعب المصري والعربي كله اسمى التهاني مقرونة بأطيب التمنيات بالصحة والسعادة والتوفيق.
 
وأكد أن هذا الاختيار يدل على ذكاء الشعب المصري العظيم الذي يعرف قيم الناس واقدار الرجال فهنيئا للشعب المصري بانتخابكم وهنيئا لكم بهذا الشعب الذي يعرف كيف يختار قادته ومن يحكمهم بارادته الحرة وعاشت مصر حرة ابية شامخة منتصرة المستشار عقيله صالح عيسى رئيس مجلس النواب الليبي
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق