«الصحة» توقع بروتوكولاً مع «التضامن» لرعاية أسر «تكافل وكرامة» صحياً

الإثنين، 02 أبريل 2018 04:55 م
«الصحة» توقع بروتوكولاً مع «التضامن» لرعاية أسر «تكافل وكرامة» صحياً
مرفت رياض

 
في إطار تحسين مؤشرات التنمية في خطة التنمية المستدامة 2030، يقوم الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان غدا الثلاثاء بتوقيع بروتوكول تعاون مع الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي بشأن الموافقة على زيادة أعداد المترددين على الوحدات الصحية ، والتوعية بممارسات أسس الرعاية الصحية الأولية للأسر بصفة عامة، وزيادة أماكن تقديم الخدمات الصحية للمستفيدين بنظام تكافل وكرامه وخاصة الأمهات الحوامل .
 
وستقوم وزارة الصحة باعتماد كتيب يتم ختمه بخاتم الوحدة الصحية بعد زيارة الأسرالتابعة لبرنامج تكافل وكرامه وإثبات تاريخ الزيارة، مما يساهم في تحسين الحالة الصحيَّة للأسر ورفع معدلات التطعيم والتغذية السليمة وخفض معدلات وفيات الأطفال والأمهات.
 
وستقوم أكثر من 2000 رائدة ريفية و4000 مكلفة خدمة عامة بتكثيف التوعية حول موضوع المشروطية لبرنامج تكافل وكرامه، وبعمل زيارات ميدانية لأسر الأطفال المنقطعين عن الزيارات الصحية للوحدات ولمعرفة أسباب عدم الالتزام بالشروط. كما ستقوم وزارة التضامن بتدريب أكثر من 3000 موظف حكومى وأخصائيين جمعيات أهلية والذي يشكلوا الفريق القائم بالعمل من المديريات والإدارات الصحية والتمريض على آليات العمل في هذا المجال. بالإضافة إلى عمل حملات إعلامية وإعلانية عن المشروطيه في برنامج "تكافل" بالمناطق المستهدفة لتسويق البرنامج والتوعية بشروطه لجميع الأسر المستهدفة.
 
يذكر أنه ستقوم وزيرة التضامن بتوقيع البروتوكول أيضا مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني و الدكتور عباس شومان  وكيل الأزهر الشريف بشأن تفعيل تطبيق مشروطية برنامج تكافل، وذلك لضمان تحقيق البرنامج لأهدافه وأهمها رفع مستوى التعليم وزيادة فرص التحصيل الدراسي والاستفادة من الخدمات الصحية، بما يضمن مستوى صحى جيد للأسرة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق