«خلطة» مانويل جوزيه تذل الزمالك بثلاثية فى استاد الإسماعيلية (فيديو)

الإثنين، 02 أبريل 2018 07:30 م
«خلطة» مانويل جوزيه تذل الزمالك بثلاثية فى استاد الإسماعيلية (فيديو)
الزمالك والاسماعيلى
حسام الحاج

كرس الإسماعيلى عقدة الزمالك فى استاد الإسماعيلية بعد الفوز عليه بهدفين مقابل هدف فى المباراة التى جمعتهما عصر اليوم الإثنين ضمن منافسات الجولة الـ30 من عمر مسابقة الدوري الممتاز.

 

بيدرو بارني المدير الفنى للدراويش ومساعد مانويل جوزيه المدير الفنى السابق للأحمر نجح فى استحضار روح الخواجة وجرد الزمالك من أسلحته الهجومية وسيطر على مقاليد الأمور فى منطقة وسط الملعب وسط استلام لاعبي أبناء ميت عقبة.

 

افتتح التسجيل للإسماعيلي محمود متولي من رأسية رائعة فى الدقيقة 16 قبل أن يتعادل معروف يوسف للزمالك فى الدقيقة 30 ثم أضاف كريم بامبو الهدف الثاني لدراويش فى الدقيقة 69 قبل أن يختتم إبراهيم حسن أهداف الإسماعيلي فى الدقيقة 84.

 

بهذه النتيجة حافظ الإسماعيلى على وصافة الدوري الممتاز برصيد 59 نقطة بينما تجمد رصيد الزمالك عند النقطة 54 فى المركز الثالث.

 

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من : أحمد الشناوى فى حراسة المرمى، فى الدفاع: حازم إمام ومحمود حمدى الونش ومحمد عبدالغنى ومعروف يوسف، فى الوسط: طارق حامد ومحمود عبدالعزيز وأحمد مدبولى ومحمد الشامى ومحمد عنتر، فى الهجوم: باسم مرسى.

دخل الإسماعيلي اللقاء بتشكيل مكون من : محمد عواد فى حراسة المرمى، باهر المحمدي وريتشارد بافور ومحمود متولي وبهاء مجدي في خط الدفاع، محمد فتحى وحسنى عبد ربه وعماد حمدى وإسلام عبد النعيم فى خط الوسط، إبراهيم حسن وشكرى نجيب فى خط الهجوم.

نشاط هجوم مكثف من الإسماعيلى علي مرمي الزمالك لفرض السيطرة وانتزاع المبادرة الهجومية وصوب حسنى عبد ربه تسديدة قوية فى الدقيقة 2 ولكنها مرت أعلى مرمى أحمد الشناوي حارس مرمي الفريق الأبيض قبل أن يسدد إبراهيم حسن رأسية فى الدقيقة 3 سكنت بين أحضان الشناوي.

 

رد محمد الشامى لاعب الزمالك بانطلاقة قوية من الجهة اليمنى فى الدقيقة 8 ولكنها نجح محمد عواد فى قطع طريقها وتوقفت المباراة فى الدقيقة 9 لسقوط محمود متولى على أرض الملعب قبل أن يتعافى ويستأنف الحكم اللقاء.

 

فى الدقيقة 16 تنفيذ سريع للضربة الحرة المباشرة من لاعبي الاسماعيلي بتمريرة طولية لابراهيم حسن المنطلق على الجبهة اليمنى استقبلها بعرضية مباشرة إلى داخل منطقة الجزاء للخالي تماما من الرقابة على القائم الثاني محمود متولي والذي لم يجد أي صعوبة في تحويل الكرة برأسية داخل شباك الحارس أحمد الشناوي.

 

ضربة ركنية للاسماعيلي على يسار مرمى الزمالك فى الدقيقة 18، نفذت عرضية مباشرة إلى داخل منطقة الجزاء خرجت بشكل أقوى من اللازم لتصل سهلة لدفاعات الزمالك على الجانب الاخر من الملعب هجمة سريعة للزمالك فى الدقيقة 19من الجبهة اليسرى عن طريق معروف يوسف المنطلق خلف مدافعي الاسماعيلي ومستقبلا لتمريرة طولية من وسط الملعب حولها عرضية أرضية مباشرة إلى داخل منطقة الجزاء بإتجاه باسم مرسي ولكن الدفاع تدخل سريعا و أبعد الكرة.

 

فرص الزمالك تتوالى، خطأ فادح من ريتشارد بافور مدافع الاسماعيلي فى الدققة 21 في إخراج الكرة من داخل منطقة الجزاء استغله باسم مرسي واستحوذ على الكرة ثم مررها عرضية ارضية لأحمد مدبولي الخالي تماما من الرقابة في مواجهة المرمى لكن الأخير استقبل الكرة بتسديدة سيئة للغاية لتمر كرته بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس محمد عواد قبل أن يتعادل معروف يوسف للأبيض فى الدقيقة 30.

 

انطلق أحمد مدبولى بكرة من الجبهة اليسري وراوغ دفاع الإسماعيلى فى الدقيقة 40 وأرسل كرة عرضية تدخل دفاع الدراويش وأفسدها وواصل الفريق الأبيض سطوته على منطقة وسط الملعب للبحث عن فرصة يحرز منها هدف التقدم أمام الدراويش.

 

الشوط الثانى

هجمة للاسماعيلي من الجبهة اليسرى فى الدقيقة 47 عن طريق اسلام عبدالنعيم أنهاها بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء وصلت سهلة للحارس أحمد الشناوي ثم رد سريع ومماثل من لاعبي الزمالك عن طريق حازم إمام المنطلق على الجبهة اليمنى فى الدقيقة 48وبالنهاية عرضية غير متقنة تحولت بشكل مباشر إلى ضربة مرمى للاسماعيلي.

 

فى الدقيقة 54 هدف محقق ضائع على الاسماعيلي، تمريرة بينية متقنة خلف مدافعي الزمالك للمنفرد إبراهيم حسن، استلم إبراهيم الكرة وتوغل داخل منطقة الجزاء ثم سدد كرة قوية بقدمه اليمنى مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الحارس أحمد الشناوي بسنتيمترات قليلة.

 

واصل الإسماعيلى هجومع على الفريق الأبيض حتي انتزع كريم بامبو البديل هدف التقدم لفريقه فى الدقيقة 69 وبعدها حاول الفريق الأبيض انتزاع التعادل من رأسية باسم مرسى ولكن محمد عواد نجح فى التصدي لها قبل أن يقتل إبراهيم حسن أحلام أبناء ميت عقبة فى الدقيقة 87 بالهدف الثالث.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة