رئيس هيئة الطاقة المتجددة: مصنع لإنتاج الوقود النووى بتكلفة 25 مليون جنيه خلال عام (صور)

الإثنين، 02 أبريل 2018 07:56 م
رئيس هيئة الطاقة المتجددة: مصنع لإنتاج الوقود النووى بتكلفة 25 مليون جنيه خلال عام (صور)
رئيس هيئة الطاقة المتجددة
محمد الزيني

صرح الدكاور عاطف عبد الحميد رئيس هيئة الطاقة الذرية انه من المقرر إفتتاح مصنع لإنتاج الوقود النووى خلال سنة بالتعاقد مع الجانب الروسى ، لتأمين احتياجات محطة الضبعة النووية ، مشيرا إلى أنه تم إسناد المشروع لشركة وادى النيل للمقاولات، 
 
وأضاف في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" أن المصنع سيتم على مرحلتين بتكلفة إجمالية تصل الى ٣٥ مليون جنيه ، حيث تبلغ تكلفة المرحلة الأولى ٢ مليون جنيه بينما تبلغ المرحلة الثانية حوالى ١٥ مليون جنيه.
 
وأوضح أن الإنتاج المتاح للهيئة يبلغ 3 أضعاف احتياجات السوق المحلي من النظائر المشعة ، مشيرا إلى أنه يتم عمل حساب التوسع العمراني والزيادة السكانية المتوقعة، لافتا إلى أن المصنع يصدر ١٠ كيورى لسوريا بمعدل ١٥ ألف يورو شهريا، وهناك بعض الدول الأوروبية التى يصدر لها المصنع عينات بعقود قصيرة و منها دول  الأرجنتين و كوريا وأندونيسيا.
 
وأكد أن الهيئة قادرة على تلبية السوق المحلى بالكامل من النظائر الطبية المشعة المستخدمة في المجالات السلمية، متابعا إلى أن الهيئة لديها خطط للتصدير إلى الدول العربية وعلى المستوى الإقليمي والدولي، مؤكدا أن الأولوية لتلبية احتياجات المواطن المصري.
 
جاء ذلك في تصريحات لرئيس الهيئة في إطار زيارة أعدتها الهيئة بالتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لعدد من الصحفيين والإعلاميين إلى موقع الهيئة في انشاص 
 
 الطاقة الذرية ا (1)
 

 

 الطاقة الذرية ا (2)
 

 

 الطاقة الذرية ا (3)
 

 

 الطاقة الذرية ا (4)
 

 

 الطاقة الذرية ا (5)
 

 

 الطاقة الذرية ا (6)
 

 

 الطاقة الذرية ا (7)
 

 

 الطاقة الذرية ا (8)
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق