البرلمان يضيئ: مصر فازت بالسيسي

الإثنين، 02 أبريل 2018 08:11 م
البرلمان يضيئ: مصر فازت بالسيسي
مجلس النواب
أحمد رجب الضبع

بعد إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات بفوز الرئيس عبدالفتاح السيسي، فى الانتخابات الرئاسية 2018، وجه مجلس النواب، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدين أنه يستحق الفوز بثقة المصريين، والشعب أثبت مساندته للرئيس والوقوف بخلفه. 

وفى هذا الشأن هنئ الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد إعادة انتخابه لفترة رئاسية ثانية.

وقال رئيس مجلس النواب، في تهنئته للرئيس السيسي: يسعدنى- كما يسعد نواب الشعب المصرى- أن أرسل لسيادتكم بخالص التهانى والتبريكات بمناسبة فوزكم فى الانتخابات الرئاسية الأخيرة، والتى جاءت نتيجتها تجسيداً واضحاً لمدى إخلاص وتمسك الشعب المصرى بكم، والتفافه حول قيادتكم الرشيدة، لتواصلوا مسيرة الخير والنماء لمصرنا الغالية لسنوات أربع أخرى قادمة.

وتابع على عبد العال: ما كانت هذه النتيجة إلا تعبيرا عن واقع ينبئ بوضوح عن حب وثقة جموع الشعب المصرى فى أنكم الأحق والأولى بقيادة مصر فى هذه المرحلة الحرجة، التى تتطلب رئيساً يحمل صفات الزعيم، ويمتلك مقومات القائد، ويمتلئ بحكمة الخبير، وهى الأمور التى لمسناها جميعاً فى فترة ولايتكم الأولى وأنتم تقودون البلاد.

2018_1_2_11_21_19_71
 
وأضاف عبد العال: نعاهدكم ، بأن نظل دوماً خلفكم، مؤيدين لسياستكم التى نحن على يقين بأنها سوف تدفع مصر قدماً إلى الأمام، لتتبوء المكانة اللائقة بها كدولة رائدة فى الشرق الأوسط ، بل وفى العالم كله، وفقكم الله وأعانكم على قيادة مصر فى ولايتكم الثانية، ومتعكم بموفور الصحة والعافية.

ومن جانبه هنأ النائب عبد المنعم العليمي، عضو اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، الرئيس عبد الفتاح السيسى، بفوزه بالانتخابات الرئاسية، متمنيا له دوام النجاح والتوفيق، في استكمال سلسلة النجاحات التي حققها خلال الأربع سنوات الماضية، من افتتاح مشروعات قومية.

وأضاف العليمي، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أنه ينتظر من الرئيس السيسي المزيد من الإنجازات خلال الفترة الرئاسية الثانية، وأن يحقق آمال جميع المصريين فى تحسن الحالة المعيشية وانخفاض الأسعار.

188
 
وتابع «العليمي»، أن الشعب المصري بحاجة إلى الشكر على وقفته التاريخية بجانب وطنه، واصراراه فى مساندته ودعمه لوطنه وللرئيس السيسى، وتلبية النداء، مشيراً إلى أن الشعب المصرى دائماً يظهر معدنه الأصيل وقت الأزمات التى تتعرض لها مصر، وحرصه على مصلحة بلاده.

كما أكد الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم البرلمان، ووكيل لجنة القيم بمجلس النواب، أن إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات للنتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية ووصول عدد المشاركين فيها لأكثر من 24 مليون مواطن وحصول الرئيس عبد الفتاح السيسى على أكثر من 92% من أصوات الناخبين إنما هو دليل قاطع على حرص الشعب المصرى العظيم على بناء الدولة المصرية المدنية الحديثة الديمقراطية.

 وأضاف المتحدث باسم البرلمان،  أن هذا النجاح الذي حققه الرئيس  عبد الفتاح  السيسي في الانتخابات الرئاسية يستحقه عن جدارة لما قام به من إنجازات غير مسبوقة ومبهرة خلال فترة رئاسة سيادته الأولى لمصر وشعبها كما أن الشعب المصرى يدرك تماما أن الرئيس السيسى قبل أن يتولى منصبه الرئاسى فى الفترة الرئاسية الأولى حمل روحه على كفه لإنقاذ هذا الوطن وتخليصه من قوى الإرهاب والشر. 

zsdasdadxzczxc
 
 وتقدم الدكتور صلاح حسب الله بالتهنئة للرئيس السيسى وللشعب المصرى معربا عن ثقته الكاملة فى قدرة الرئيس السيسى على استكمال المشروعات القومية الكبرى التى حققها لمصر وشعبها.

وفى هذا الشأن هنأ الدكتور أحمد خليل خير الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، الشعب المصرى بفوز الرئيس عبد الفتاح السيسى بولاية رئاسية ثانية، قائلا: "الشعب المصرى تعلم الدرس جيدًا وقرأ الواقع وفهم كيف تسير الأمور، ولم يختر أحد للشعب المصرى معركته أو ساحتها أو عدوه".

ووجه رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، رسالة للشعب المصرى من تحت قبة البرلمان، قائلا: "لا تنتبه إلى من ألقوا الوطن فى غيابة الجهب"، لافتًا إلى أن الشعب اختار أن يقف فى طوابير الانتخابات بعزة بدلاً من طوابير اللاجئين، مضيفًا "أن نختلف فى وطن آمنين خير من أن نتفق فى مخيمات لاجئين".

885
 
وأوضح خير الله أن المصريين أكدوا للجميع أن لهم إرادة، مؤكدًا أن المستفيد الأول من الانتخابات هو الوطن ومصر، قائلا: "بلدنا مش فندق معجبتناش نمشى منها، وألف مبروك للشعب المصرى".

فيما أكدت النائبة هالة أبو السعد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، أن انتخابات الرئاسة هى نقطة انطلاق للشعب المصرى والدولة، ورسالة للعالم بأن الشعب توحد خلف القائد والرئيس عبد الفتاح السيسى.

900x450_uploads,2018,03,26,6e42aa5bab
 
كما وجهت الشكر لكل مواطن شارك فى الانتخابات، لافتة إلى أن كل أطياف الشعب المصرى شاركت فى الانتخابات الرئاسية الجديدة.

وكان المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلن أن عدد من أدلوا بأصواتهم 24 مليونا و254 ألفا و152 ناخبا فى انتخابات الرئاسة 2018 ، وأن الرئيس السيسي حصل على نسبة 97.08% من أصوات الناخبين الصحيحة.

وكانت الانتخابات الرئاسية بدأت بالخارج أيام 16 و17 و18 مارس الماضى، والتصويت فى الانتخابات بالداخل تم أيام 26 و27 و28 مارس الماضى، وتم فرز الأصوات داخل اللجان الفرعية، وإعلان المؤشرات المبدئية للحصر العددى للأصوات فى اللجان العامة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة