هذه الملفات تنتظر السيسي بعد فوزه بانتخابات الرئاسة.. تحسين مستوى المعيشة والقضية الفلسطينية أبرزها

الإثنين، 02 أبريل 2018 08:25 م
هذه الملفات تنتظر السيسي بعد فوزه بانتخابات الرئاسة.. تحسين مستوى المعيشة والقضية الفلسطينية أبرزها
الرئيس عبدالفتاح السيسي
سلمى إسماعيل

أعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي بفترة رئاسية ثانية، على منافسه المهندس موسى مصطفى موسى في انتخابات الرئاسة المصرية 2018، حيث أشارت إحصائيات الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية إلى أن الرئيس السيسي فاز بنسبة 97.8%، في حين حصل المرشح الأخر على 2.92%، الأمر الذي يدل على  تجديد ثقة المصريين في الرئيس عبد الفتاح السيسي.

في هذا الصدد حدد بعض  من المسؤولين عدد الملفات التى تنظر الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة الرئاسية الثانية. 

تحسين الدخل القومي

هنأ اللواء أحمد العوضى عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، الرئيس عبد الفتاح السيسى وذلك لتوليه حكم مصر لفترة رئاسية ثانية، متمنياً له دوام النجاح والتوفيق، فى استكمال سلسلة النجاحات التى حققها خلال الأربع سنوات الماضية، من افتتاح مشروعات قومية.

وأضاف "العوضى" في بيان له، أنه ينتظر من الرئيس السيسى المزيد من الإنجازات خلال الفترة الرئاسية الثانية، وأن يحقق آمال جميع المصريين فى تحسن الحالة المعيشية وانخفاض السعار.

ووجه "العوضى" رسالة شكر للشعب المصرى على وقفته التاريخية بجانب وطنه، واصراراه فى مساندته ودعمه لوطنه وللرئيس السيسى، وتلبية النداء، مشيراً إلى أن الشعب المصرى دائما يظهر معدنه الأصيل وقت الأزمات التى تتعرض لها مصر، وحرصه على مصلحة بلاده.

كما وجه رسالة شكر لكلا من الشرطة والجيش والقضاء فى تأمينهم للعملية الانتخابية، وتسهيلها على المواطنين وتأمين اللجان وصناديق الاقتراع طوال أيام الانتخابات.

القضية الفلسطينة

كما هنأ الدكتور جهاد الحرازين أستاذ القانون بجامعة غزة وعضو حركة فتح بالقاهرة، الرئيس عبد الفتاح السيسي بالفوز في الانتخابات الرئاسية 2018، قائلًا: «الأمة الفلسطينية شعبًا وحكومة تهنئ الرئيس السيسي، كذلك القيادات الفلسطينية بما فيها حركتي فتح وحماس».

وأشار عضو حركة فتح، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، إلى أن الشعب المصري  نقل صورة حضارية إلى الأمة العربية، ورسخ صورة الديمقراطية عن الدولة المصرية في أذانت قيادات العالم أجمع، مؤكدًا على أن المصريين جددوا الثقة في الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال تواجدهم أمام مقرات اللجان الانتخابية والإدالاء بأصواتهم.

وأوضح «الحرازين»، أن الرئيس السيسي قضى أربعة أعوام من العطاء للقضية الفلسطينة، فقد لا ينسى أحد خطواته البارزة في المصالحة الفلسطينية وتوحيد صفوف أبناء الشعب الفلسطيني، لافتًا إلى تقديره واعتزازه بجهود مصر الدبلوماسية في حل الإنقسامات في غزة، فمصر لم تقف عند حد  توحيد صف الحكومة الفلسطينية بل أدخلت الفرحة  على قلوب الشعب الفلسطييني، لذلك تحيا مصر دائمًا ويحيا المصريين سعداء دائما. 

وأكد «الحرازين» حرص الدولة المصرية على وضع القضية الفلسطينية على رأس  أولوياتها في القضايا العربية، وتسعى دائمًا إلى نصرة الشعب الفلسطيني، مطالبًا الرئيس السيسي خلال الفترة الرئاسية الثانية،  بمناقشة القضية الفلسطينة في الساحة الدولية، واستمرار الدولة المصرية في  العطاء إلى الشعب الفلسطيني.

الإعلام

بدوره قال الدكتور صفوت العالم، أستاذ الإعلام  جامعة القاهر إن الملف الإعلامي يحتاج إعادة هيكلة وتنظيم، مطالبا الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة تكليف المجالس بتحديث الخطاب الإعلامي، وتحديث المراكب الفرعية له.

وذكر في تصريحات صحفية، أن الإعلام الرسمي يحتاج تطوير بشكل عاجل، بعد وضع رؤية حقيقة متكاملة لإدارة وتنظيم الإعلام بكل أشكاله ووسائله، لتعزيز رسالته إلى الشعب.

المرأة

 قالت السفيرة جيلان علام مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص على التمسك بدور المرأة المصرية في التجربة الديمقراطية التى عاشتها مصر، فقد شهدت الانتخابات الرئاسية المصرية ارتفاع نسبة مشاركة المرأة، لافتة إلى أن أول ما أكد عليه الرئيس في خطابه هو المرأة المصرية.

وهنأت «جيلان علام» في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» الرئيس عبد الفتاح السيسي على الفوز في الانتخابات الرئاسية، متمنية له مزيد من التقدم والإزدهار، ومزيدًا من العوامل المساندة لتمكين المرأة الريفية.

العدالة

وهنأ المستشار عبد الستار إمام، عضو نادى قضاة مصر، رئيس محكمة جنايات القاهرة السابق، الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالفوز في الانتخابات الرئاسية المصرية 2018، قائلًا":إن الشعب المصرى اثبت وعيه وجدارته على الممارسة الديمقراطية لحقوقه السياسية، وكان على قدر كبير من تحمل  حجم المسؤليات التى تقع على عاتقه تجاه وطنه".

وأكد« عبد الستار» في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان ولازال محل ثقة الشعب المصرى، وكافة مؤسسات الدولة المصرية، لذلك تم انتخابه لفترة رئاسية ثانية، مشيرًا إلى أنه عمل على ترسيخ أركان الدولة ومؤسساتها، وقد قطع شوطًا كبيرًا في الملف الاقتصادي، ومن أبرز الملفات إنجازها أيضًا ملف الإرهاب وتطهير سيناء.

وأشار«عضو نادي قضاة مصر» إلى أبرز الملفات التى تنظر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلًا": إن استكمال الملف الاقتصادي لرؤية تأثير التنمية على دخل المواطن، كذلك تحقيق العدالة لإقامة دولة القانون، حيث أن العدالة هى الضامن إلى  استقرار الأوضاع السياسية، وبناء دولة مصر الجديدة".

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق