الدوريان "الإنجليزي والألماني" أمام موعد مع حسم اللقب الأسبوع المقبل.. فهل يفعلها السيتي والبايرن؟

الإثنين، 02 أبريل 2018 08:43 م
الدوريان "الإنجليزي والألماني" أمام موعد مع حسم اللقب الأسبوع المقبل.. فهل يفعلها السيتي والبايرن؟
سيتى واليونايتد
كتب أحمد عرفة

سيكون عشان الساحرة المستديرة، مطلع الأسبوع المقبل، أمام حسم أبطال اثنين من أحد أبرز الدوريات الأوروبية والعالمية، وهما الدوريين الإنجليزي والألماني، وبالتحديد اقتراب كل من مانشستر سيتي، وبايرن ميونخ من حسم درعي الدوريين.

 

جوارديولا سيكون على موعد لإحراز أول بطولة دوري إنجليزي له خلال الموسم الثاني له في إجلترا، حيث لم يعد بين السيتي ودرع البريميرليج سوى المباراة المرتقبة مع الجار والعدو اللدود، مانشستر يونايتد، حيث يحتاج أبناء جوارديولا لـ3 نقاط فقط، لحسم الدوري لصالحهم، وبالتالي فإن الفوز على الشياطين الحمر في المباراة المقبلة تمكن السيتي من الفوز بالبطولة الأغلى إنجليزيا.

 

وتعد كفة رفقاء أجويرو الأقوى، خاصة أن المباراة التي جمعت بين الفريقين في الدور الأول انتهت لصالح السيتي بهدفين لهدف، وسط سيطرة قوية في تلك المباراة، كما أن اليونايتد لا يمر بأفضل أيامه بعد الخروج المفاجئ من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا على يد إشبيلية.

 

سيتحفذ نجوم السيتي لحسم المباراة مبكرا، خاصة أنها ستكون هذه المباراة هي تكليل لجهود السيتي منذ بداية الدوري، وصعوده لصادرة ترتيب الدوري بفارق 14 نقطة عن الجار اليونايتد منذ أسابيع كثيرة، وبالتالي فإنه السيتي سيفعل كل ما بوسعه للخروج بأفضل نتيجة ممكنة تمكنه من الظفر بالبريمير ليج.

 

على جانب الدوري الألماني، أصبح بايرن ميونخ على بعد نقطة واحدة فقط من حصد الدوري مبكرا، خاصة بعد الفوز الماسح على بروسيا دورتموند بـ6 أهداف للا شئ، حيث يمر الفريق الألماني، بأفضل أيامه، وسط كتيبة هجومية قوية مكنت الفريق من تحقيق نتائج مبهرة سواء في الدوري الألماني، أو في دوري أبطال أوروبا.

 

لن يجد بايرن ميونخ، صعبة في حسم المباراة المقبلة بالدوري، لصالحه، من أجل إنهاء الأمور مبكرا، والتركيز على دوري أبطال أوروبا، والتي غابت عن خزائن الفريق الألماني لمدة 5 سنوات، منذ أن أحرز اللقب على حساب غريمه الألماني بروسيا دورتموند في 2013، ويسعى لتحقيق نفس الإنجاز في هذه البطولة.

كل هذه المؤشرات تؤكد أننا سنكون أمام أسبوع ناري في الدوريات الأوروبية، فهل يفعلها السيتي ونهي الأمور مبكرا؟ أم يؤجل اليونايتد فرحة السيتي بالدوري؟، وكذلك هل ينهي البايرن ورقة الدوري الألمانية ونتبه للبطولة الأعرق في أوروبا؟، أم يكون للفرق الألمانيا رأيا آخر وتؤجل حسمه لأسبوع أخر؟

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة