4 محاولات خلال 8 أيام.. الحوثيون يواصلون استهداف السعودية بصواريخ إيرانية

الإثنين، 02 أبريل 2018 08:55 م
4 محاولات خلال 8 أيام.. الحوثيون يواصلون استهداف السعودية بصواريخ إيرانية
صاروخ باليستى
كتب أحمد عرفة

 

ما زالت المحاولات الحوثية لاستهداف المملكة العربية السعودية مستمرة، للمرة الراعبة خلال 8 أيام، بعد أخر محاولة تمت والتي كانت يوم الخميس السبت، إلا أن قوات التحالف العربي اعترضت الصاروخ الباليستي، الذي قصفته المليشيات المدعومة من إيران،

محاولة جديدة فاشلة من قبل مليشيات الحوثيين، تمت اليوم الإثنين، بصواريخ باليستية إيرانية الصنع، إلا أنه سقط داخل الأراضي اليمنية.

 

ونقل الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، على "تويتر"، عن التحالف العربي في اليمن، قوله إن  ميليشيات الحوثي تطلق صاروخا باليستيا باتجاه منطقة ظهران الجنوب لكنه يسقط داخل الأراضي اليمنية.

 

من جانبه علق التحالف العربي، على محاولة الحوثيين لاستهداف المملكة العربية السعودية، بصاروخ باليستي جديد، إلا أنه سقط في الأراضي اليمنية.

 

ووفقا لما ذكره الحساب الرسمي لموقع "العربية" على "تويتر"، فإن التحالف العربي، أكد إطلاق صاروخ باليستي باتجاه ظهران الجنوب من صعدة وسقوطه داخل اليمن.

وأضاف التحالف العربي، أن الميليشيات الحوثية، استهدفت المدنيين باطلاق الصاروخ نحو منطقة آهلة بالسكان، لافتا إلى أن الصاروخ الباليستي فشل في الوصول لظهران الجنوب وسقط داخل اليمن.

 

 

وفي ذات السياق، قال رياض المالكي، المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن، إن الصاروخ سقط داخل أراضي اليمن على مسافة 1.75 كلم من الحدود الجنوبية لـ"المملكة"، موضحا أن استمرار إطلاق الصواريخ تجاه المملكة يثبت استمرار دعم نظام إيران لميليشيا الحوثي.

وأوضح أن هذا العمل العدائى من قبل الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيرانى للميليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية فى تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممى (2216) والقرار (2231) بهدف تهديد أمن السعودية وتهديد الأمن الإقليمى والدولي، لافتا إلى أن إطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفًا للقانون الدولى الإنسانى. 

تأتي هذه المحاولة بعد يومين فيط من اعتراض قوات الدفاع الجوى السعودى صاروخا باليستيا، أطلقه الحوثيون تجاه مدينة نجران، وكذلك 4 أيام فقط من محاولة الحوثيين استهداف المملكة أيضا بصاروخ باليستي، تم اعتراضه من قبل قوات التحالف.

وكان الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، أكد أن الجيش اليمني أعلن تحرير جبل الشعير الإستراتيجي بين محافظتي الجوف وصعدة، حيث تواصل قوات الجيش اليمني معاركه الضارية ضد ميليشيات الحوثي الإرهابية، كما نفذ اللواء ثاني حزم بمساندة اللواء الخامس دعم وإسناد عملية عسكرية بقيادة اللواء فضل حسن محمد قائد المنطقة العسكرية الرابعة والعميد مختار النوبي قائد اللواء الخامس دعم وإسناد لتطهير محيط السلسلة الجبلية لجبال شيفان في مديرية الراهدة.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق