مشروع يعيد بناء 7 مناطق أثرية بتقنية رسوم ثلاثية الأبعاد.. معبد الأقصر كما لو لم تراه من قبل

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 01:00 م
مشروع يعيد بناء 7 مناطق أثرية بتقنية رسوم ثلاثية الأبعاد.. معبد الأقصر كما لو لم تراه من قبل
معالم اثرية
أمنية فايد

تشتهر بعض الدول كاليونان ومصر والمكسيك وإيطاليا بالمعالم التاريخية الأكثر من رائعة والتى يتهافت ملايين الزائرين عليها كل عام.
 
وبعد مرور عدة قرون وبفعل العوامل الزمنية والحروب فى العالم أدى إلى انهيار أو إحداث تغيير فى هذه المعالم التاريخية، لتبقى أنقاضه ذكرى معنا حتى وقتنا هذا، ورغم التكنولوجيا والعلوم الكثيرة التى أصبحت تسيطر علينا إلا أن لم يجرىء أحد على التفكير فى إعادة أو استكمال بناء هذه المعالم التاريخية.
 
ولكن مشروع «Neoman» التى تم انشاؤه بالتعاون مع مؤسسة «Maja Wrońska» التى تعمل على الحفاظ على التراث والمعالم التاريخية فى كل أنحاء العالم، حيث يعمل المشروع على إعادة بناء بعض الآثار التاريخية عن طريق رسومات المتحركة ثلاثية الأبعاد حتى تكتمل الصورة فى ذهن الجيل الحالى للوضع القديم الذى كان عليه هذا المعلم التاريخى، ويقدم موقع «بورد باندا» 7 أبنية قديمة مشهورة قام المشروع بإعادة بنائه برسومات ثلاثية الأبعاد.
 
gif_reconstrucao_templos_antigos_02-5abc3b05accf9__880
 
البارثينون «اليونان»..
وهى قلعة قديمة فى أثينا، أصيبت فى عام 1687 أصيبت بأضرار بالغة من الحروب ولكن مازال جزء كبير منها قائما حتى يومنا هذا، يأتى لزيارتها ملايين السياح سنويا.
 
2
هرم كوبا «المكسيك»..
يعتقد انه تم بناء هذا المكان فى الفترة ما بين 100 قبل الميلاد و100 بعد الميلاد، تم اكتشافه فى القرن التاسع عشر، ولكن لم يتم فتح الموقع الأثرى للجمهور حتى عام 1973 بسبب الغابة الكثيفة التى تحيط به فجعلت من الصعب العثور عليها وعدم وجود طريق ممهد للوصول له، ولكن فى الوقت الحاضر هناك وسائل للنقل عامة وخاصة إليه.
 
3
 

المعبد الرومانى «إيطاليا»..
هى ساحة لا تضم إلى أربعة أنقاض للمعبد الرومانى تم اكتشافه خلال أعمال البناء فى عام 1920 وهو الأحد من بين المعابد الأربعة، وعند زيارة المكان حاليا لن تجد منطقة أثرية فقط بل ستجد قطط تعيش بين الأنقاض ويشجعون الزوار على رؤية المكان بكفاءة عالية.

 

4
 
هرم الشمس «المكسيك»..
«تيوتيهوا» كانت واحدة من أوائل المراكز الحضرية فى وسط المكسيك وهى الآن واحدة من أهم المواقع الأثرية فى المكسيك، وقد تم بناؤه بين القرنين الأول والثامن الميلادى لكننا لا نعرف إلا القليل عن الناس الذيم بنوا هذا المكان وعاشوا فيه.
 
5
معبد جوبيتر «ايطاليا»..
كان هذا المعبد المركز الرئيسى للحياة الدينية فى مدينة «بومباى» القديمة وهى بلدة رومانية صغيرة على خليج نابولى، وبعد اندلاع بركان عام 79 م ظن الكثير أن المعبد ادمر بالكامل، ولكن أعيد اكتشافه فى القرن السادس عشر بعد عدة سنوات من التنقيب، ويزوره ملايين السياح سنويا.
 
6
 

معبد الأقصر «مصر»..
منذ إنشائه ومعبد الأقصر موقعا مقدسا قام ببنائه أمنحتب الثالث فى 1380 قبل الميلاد وتم تجديد المعبد من قبل رمسيس الثانى بعد حوالى 100 عام من بنائه ليضم بوابة كبيرة وفناء مفتوح، وهو يعد شهادة على تاريخ الفراعنة الطويلة يأتى لزيارته الملايين سنويا. 

7
 
جزء من جداء هادريان «انجلترا»..
يمتد طوله على 73 ميلا عبر بعض المناطق الريفية فى انجلترا، ويعود تاريخ إنشائه إلى القرن الأول الميلادى، ولا يعرف المؤرخون سبب بناء هذا الجدار.
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق