وزيرة الثقافة تلتقي وفد الهيئة العالمية للسينوجرافيين

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 12:44 م
وزيرة الثقافة تلتقي وفد الهيئة العالمية للسينوجرافيين
إيناس عبد الدايم

التقت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، صباح اليوم بوفد من مجلس إدارة الهيئة العالمية للسينوجرافيين ومعماريين وتقنيين المسرح برئاسة الهولندي بيرت ديترمان وحضور نائب رئيس الهيئة مصمم الديكور المصري حازم شبل - الذين تم دعوتهم من قبل مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي لعقد اجتماعهم النصف سنوي بشرم الشيخ.

ورحبت وزيرة الثقافة بأعضاء الهيئة من دول «هولندا وبلجيكا والتشيك وبلغاريا وتايوان»، فيما تعذر حضور الأمريكي لمشاركته في لجنة تحكيم المهرجان.

وتناول اللقاء أنشطة الهيئة المختلفة في مجال السينوجرافيين واهتمامهم الخاص بكل من يبدعون الصورة المسرحية من خلف الكواليس من مصممين وتقنيين.

وأشاد الوفد بمجهودات حازم شبل في فتح آفاق جديدة في مصر والبلاد العربية وإفريقيا بدعوتهم للعديد من الأنشطة المحلية والدولية، معبرين عن سعادتهم بقرب افتتاح الدورة الرابعة لمعرض المصممين المسرحيين المصريين مع فاعليات المهرجان القومي للمسرح المصري في يوليو 2018.

  وأبدى مجلس إدارة الهيئة دعمه لأي نشاط سينوجرافي دولي مناسب داخل مصر، وتمت مناقشة مقترح المهندس حازم شبل بإقامة أول معرض لمصممي المسرح في منطقة حوض البحر المتوسط  داخل مصر، وإمكانية امتداده بمشاركة البلاد العربية في عام 2020، وأن يتنقل بعد ذلك ما بين بلاد المتوسط.

ورحبت وزيرة الثقافة بهذا الاقترح وطلبت تطويره بالتركيز علي الشباب ومشاركتهم مع أقرانهم الدوليين، ووعدت بدراسة الملف التفصيلي في أقرب وقت ممكن واتخاذ خطوات تنفيذية علي أرض الواقع من شأنها تدريب ورفع كفاءات شباب السينوجرافيين المصريين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة