«اقتراحات النواب» تطالب بتوصيل الغاز الطبيعي لجميع المنازل في مصر

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 12:42 م
«اقتراحات النواب» تطالب بتوصيل الغاز الطبيعي لجميع المنازل في مصر
الغاز الطبيعي

طالب النائب همام العادلى، رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، الحكومة بوضع خطة زمنية لتوصيل الغاز الطبيعى لكل المنازل والواحدات السكنية فى المحافظات والمدن والقرى على مستوى الجمهورية.

 

وقال "العادلى"، إنه لابد أن تسرع الحكومة فى توصيل الغاز الطبيعى فى كل المنازل، وأن تدبر الاعتمادات المالية اللازمة لذلك، للتسهيل على المواطنين، خاصة فى ظل ارتفاع أسعار أنابيب الغاز، وعدم قدرة الفقراء ومحدودى الدخل على مواجهة أعباء الحياة.

 

وأضاف "العادلى"، أن لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب تتلقى مئات الاقتراحات برغبة من نواب البرلمان بشأن توصيل الغاز الطبيعى فى دوائرهم، ومعظم هذه الاقتراحات تأخذ موافقة من قبل الحكومة ولكن لا يتم تنفيذها.

وكان المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للبترول، قال فى كلمة له خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب أمس الاثنين، إن الهيئة تستهدف توصيل الغاز الطبيعى إلى مليون و300 ألف وحدة سكنية خلال الـ12 شهر القادمة فى عدد من المحافظات، موضحا أن الهيئة تبدأ بالمناطق ذات الكثافة العالية لأنها ترضى شريحة كبيرة من المواطنين ويتم إنجازها فى وقت أسرع وبتكلفة أقل، كما أنها تُساهم فى ترشيد استخدام اسطوانات البوتاجاز بشكل أكبر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة