جمال الشاعر: مصر في حاجة إلى «نوبة صحيان» من المبدعين والإصلاحيين

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 01:02 م
جمال الشاعر: مصر في حاجة إلى «نوبة صحيان» من المبدعين والإصلاحيين
جمال الشاعر

نظمت مكتبة الإسكندرية، ندوة "حوار مع مبدع"، بحضور الشاعر والإعلامي جمال الشاعر، وأدار اللقاء جابر بسيوني وذلك على هامش فعاليات معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب في نسخته الرابعة عشر

وبدأ جمال الشاعر حديثه بإلقاء قصيدة بالعامية تحت عنوان "افرح" تدعو للتفاؤل والأمل. وقال إذا لم يتنبه أي مبدع لإبداعه الحقيقي سوف يدمره بانشغاله عنه في أشياء أخرى لأن الإبداع الشعري عبارة عن طاقة للشاعر فإذا انشغل عنه وأخرج طاقته في كتابة المقالات فبالطبع سوف تؤثر على إبداعه.

وتحدث "الشاعر" عن فوائد السفر بالنسبة له، مشيرًا إلى أنه تعلم كثيرًا خلال جولاته حول العالم، قائلا:" تعلمت من السفر كثيرًا، لأننا نرى العالم والشعوب الأخرى ومميزاتهم وعيوبهم، ولكي تعرف حجمك الحقيقي عليك أن تسافر".

وأضاف أن مصر في حاجة إلى " نوبة صحيان" باستنفار العقل المصري من خلال المبدعين والإصلاحيين، موضحًا أن مصر رأس مالها هو العلم والثقافة.

وأشار إلى أننا في حاجة إلى منظومة تعليم جيدة، فضلا عن إنشاء مصانع وتوسيع الرقعة الزراعية، لافتًا إلى أن الرهان الحقيقي لمصر في عصر الانفجار المعرفي هو الاشتباك مع التكنولوجيا الحديثة وأن تقوم مصر بتبني مشروعات التكنولوجيا الحديثة القائمة على الخدمات الإلكترونية خاصة، وأن مصر تمتلك عقول شابة بارعة في هذا المجال.

وتطرق في حديثه عن الإعلام قائلاً: "إن الاعلام هو مرآة الناس، وعلى المواطن أن يبادر ويشارك في الإعلام من خلال مداخلات تليفزيونية ورسائل لتقديم مقترحات ومبادرات"، مشيرًا إلى أن ماسبيرو يعاني معاناة شديدة من قلة الامكانيات، حيث تذهب جميع موارد التليفزيون المصري للأجور ولا يتبقى شيئا لإنتاج البرامج.

 

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق