بعد استقبال ممثل شئون اللاجئين.. مصر تستضيف 5 ملايين من سوريا وليبيا

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 02:38 م
بعد استقبال ممثل شئون اللاجئين.. مصر تستضيف 5 ملايين من سوريا وليبيا
أمل عبد المنعم

استقبلت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، كريم الآتاسى الممثل الإقليمى لمفوضية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، لمناقشة  ملف اللاجئين في مصر على رأسها الاتفاق على التنسيق بين وزارة التضامن الاجتماعى ومفوضية الأمم المتحدة للاجئين في اختيار الجمعيات والمؤسسات الأهلية التى تنفذ المشروعات والبرامج الخاصة باللاجئين، ومتابعة ما يقدم من منح لهذه المؤسسات، للتأكد من أوجه إنفاقها، وفاعلية البرامج المنفذة، وتحقيق العائد المطلوب منها.

وفقا لآخر إحصائية لحصر إجمالي عدد اللاجئين في مصر صدرت عن المفوضية المصرية لشؤون اللاجئين، فإن أعدادهم وصلت إلى 186 ألف لاجئ، بينهم حوالي 131 ألف سوري، إضافة إلى لاجئين من 60 دولة أخرى أكثرهم من السودان والصومال، ناهيك عن اللاجئين الليبيين في مصر.

أعداد اللاجئين السوريين في مصر تفاوتت وفقا للإحصاءات المختلفة، فذلك إحصاء صدر عن شبكة "راديو سوا" الأمريكية، ووضع مصر في المركز الخامس ضمن دول الجوار التي تستوعب اللاجئين السوريين، حيث قدرت أعدادهم بـ132 ألف لاجئ لا يعيش أي منهم داخل مخيمات، كما هو الحال في بعض الدول.

كما انتظم حوالي 40 ألف طالب سوري بالمدارس المصرية خلال العام الدراسي 2017 - 2018 ، علاوة على تقديم الرعاية الصحية الأساسية لحوالي 20 ألف طفل سوري.

ورغم من التحديات والظروف الاقتصادية التي تمر بها مصر، فإنها تحرص على استضافة اللاجئين وتقديم الدعم اللازم لهم، وهذا ما أكده الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال لقائه برئيس المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين من قبل، وصرح أن عدد اللاجئين في مصر حوالي 5 ملايين شخص من سوريا وليبيا، ويضاف إليهم عدد من الدول الإفريقية الشقيقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة