اتحاد الصناعات :الفترة الرئاسة الثانية لتولي الرئيس ستؤثر بالإيجاب على القطاع الصناعي

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 01:52 م
اتحاد الصناعات :الفترة الرئاسة الثانية لتولي الرئيس ستؤثر بالإيجاب على القطاع الصناعي
محمد المسلمي

أكد عصام هاشم عضو غرفة الصناعات الهندسية بأتحاد الصناعات أن الفترة الرئاسة الثانية لتولي الرئيس عبد الفتاح السيسي ستؤثر بالإيجاب على القطاع الصناعي خاصة أن الاتجاه والإصلاحات الاقتصادية التي تم اتخاذها في الفترة الماضية انعكست على الصناعة الوطنية أمام المنتج المستورد، مشيرا إلى أنه يولي أهمية كبيرة لتطوير الصناعة الوطنية باعتبارها من المحركات الرئيسية لنمو الاقتصاد الوطني.

وأضاف أن القرارات الاقتصادية والقوانين التي اتخذتها الحكومة خلال الفترة الماضية للقطاع الصناعي سيظهر أثرها في السنوات القادمة وأهمها قانون التراخيص للمصانع وقانون الاستثمار والتعديلات التي تمت عليه الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على قدوم المستثمر الأجنبي ويحفز المستثمر المصري فى توسيع نشاطه.

وأشار إلى الإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة من تحرير سعر الصرف وفرض بعض القيود على الواردات أثرت في جعل المنتج المصري قادرا على منافسة المنتجات العالمية بأسعار مغرية ما سهم في تعميق الصناعة المحلية وزيادة الصادرات خلال الفترة الماضية وتقليل الواردات.

وتابع: أن الفترة القادمة ستشهد المزيد من إعطاء الدعم للصناعة الوطنية في ظل التسهيلات والاجراءات التي صدرت وساهمت في تعديل مناخ الاستثمار بشكل عام والصناعة بشكل خاص.

ودعا هاشم إلى ربط الصناعة بإعطاء دعم أكثر للصادرات خلال الفترة القادمة وإحداث ترابط بين الصناعات الرئيسية والمكملة فضلا عن إجراء حوار وطني للتنمية الصناعة بشكل عام.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق