حصيلة تعاملاته 37 مليون جنيه.. القبض على عامل جمع مدخرات المصريين بإحدى الدول العربية

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 02:12 م
حصيلة تعاملاته 37 مليون جنيه.. القبض على عامل جمع مدخرات المصريين بإحدى الدول العربية
المتهم
دينا الحسيني

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة برئاسة اللواء على سلطان من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالإشتراك مع آخران بتجميع مدخرات المصريين العاملين بإحدى الدول العربية من العملات الأجنبية والتعامل بها مع التجار وتسليم قيمتها بالجنيه المصري لذويهم مقابل عمولة.
 
 
جاء ذلك بعدما أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام كلٍ من المدعو سالم إ. س- مواليد 1980، مزارع " يعمل بإحدى الدول العربية "، والمدعو سلطان ص. ب- مواليد 1958، سائق، سبق إتهامة في 5 قضايا "سلاح دون ترخيص قتل، تحويل أموال" والمدعو محمود س. ص- مواليد 1990، عامل، مقيمين بدائرة مركز شرطة مطاى بالمنيا.
 
 
أثبتت التحريات تجميع مُدخرات العاملين المصريين بإحدى الدول العربية من خلال الأول وتهريبها في صورة بضائع بمعرفة بعض السائقين لتوصيلها لبعض التجار الذين يقوموا باستلام تلك البضائع وإيداع ما يعادل قيمتها في حساب الثانى البنكى بالجنيه المصري ليقوم الثالث بسحب تلك المبالغ بموجب توكيل من الثانى وتوصيلها لذوى العاملين بالخارج نقدًا أو بموجب حوالات بريدية مقابل عمولة. مما يعد عملًا من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.
 
 
باستدعاء المتحرى عنه الثالث ومواجهته اعترف بإرتكابه للواقعة بالإشتراك مع الأول والثانى وتبين من خلال الفحص أن حجم تعاملاتهم بالبنوك خلال عام 37 مليون جنيه مصرى.
 
 
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة