نقابة المهندسين: لن نفرط في محاسبة سائق القطار الذي دهس مدير وردية

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 04:08 م
نقابة المهندسين: لن نفرط في محاسبة سائق القطار الذي دهس مدير وردية
نقابة المهندسين

كلفت نقابة المهندسين بالدقهلية المستشار القانوني للنقابة بمتابعة التحقيقات الجارية و عرض الموقف أولا بأول على النقابة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات، فى حادث وفاة المهندس علاء هاشم نصر مسعود، 30 سنة، المدير المسؤول عن الوردية المسائية التي توفي بها، اثر تصرف غير مسئول من سائق إحدى عربات القطارات بالورش المركزية بهيئة سكك حديد مصر وقام بدهسه.

وقالت النقابة فى بيانا لها نقابة المهندسين هي الحصن المنيع لجموع المهندسين وحماية المهندسين والدفاع عنهم واجب وحق لكل مهندس.

وقالت النقابة فى بيانا لها أن أرواح المهندسين وكرامتهم خط أحمر لا يسمح المساس بها، ومحاسبة جميع المسئولين عن الحادث أمر لاتفريط فيه، واستنادًا الى المسئولية القانونية والنقابية لنقابة المهندسين وحفاظا على أرواح المهندسين وكرامتهم فإن النقابة تؤكد على انه سوف يتم مخاطبة رئيس مجلس الوزراء ووزير النقل للتشديد على محاسبة المقصرين والتاكيد على أن النقابة لن تصمت على هذا الحادث المأساوي حتى ينال جميع المخطئين جزائهم الرادع.

يذكر بان  قال أحد شهود العيان بالواقعة أن المهندس علاء طلب من سائق القطار رقم 987 الدخول إلى الورشة لتجهيز العربات وفصلها، فرفض السائق تنفيذ أمره وكان وقتها بالجرار على سكة الورشة، ونزل السائق وحول السكة لنفسه دون انتظار عامل المناورة، ولم يأخذ تصريح من برج المراقبة ليدخل المحطة.

 

 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق