التحالف العربي يكشف إفشال محاولة استهداف ناقلة نفط سعودية في اليمن

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 04:34 م
التحالف العربي يكشف إفشال محاولة استهداف ناقلة نفط سعودية في اليمن
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

كشف التحالف العربي، عن انتهاكات جديدة لمليشيات الحوثيين في اليمن، مؤكدا تعرض إحدى ناقلات النفط السعودية لهجوم من قبل المليشيات المدعومة من إيران.

وقال المتحدث باسم التحالف العربي، العقيد تركي المالك، إن إحدى ناقلات النفط السعودية تعرضت لهجوم حوثي إيراني في المياه الدولية غرب ميناء الحديدة الواقع تحت سيطرة ميليشيات الحوثي.

 

وأضاف المتحدث باسم التحالف العربي – بحسب ما ذكر الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على تويتر – أن قوات التحالف العربي البحرية أفشلت الهجوم الذي أسفر عن إصابات طفيفة في الناقلة.

1
 

 

وأوضح المتحدث باسم التحالف العربي، أن الهجوم الإرهابي يشكل تهديدا خطيرا لحرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية في مضيق باب المندب والبحر الأحمر، لافتا إلى أن استمرار ميلشييات الحوثي في هذه المحاولات يبرز خطر هذه الميليشيات ومن يقف وراءها، والهجوم يؤكد استمرار استخدام الميليشيات ميناء الحدية.

ولفت المتحدث باسم التحالف العربي ، إلى أن الهجوم يؤكد استمرار استخدام الميليشيات ميناء الحديدة نقطة انطلاق للعمليات الإرهابية وتهريب الصواريخ والأسلحة.

 

وأوضح المتحدث باسم التحالف العربي، أن قيادة التحالف المشتركة ستستمر في اتخاذ الإجراءات والوسائل لحفظ الأمن والاستقرار واستمرار حرية الملاحة والتجارة العالمية في مضيق باب المندب.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق