«فورة برلمانية» قبل انتخابات المحليات: نواب يطالبون بإجراء تغيير فى المحافظين

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 05:48 م
«فورة برلمانية» قبل انتخابات المحليات: نواب يطالبون بإجراء  تغيير فى المحافظين
جانب من البرلمان

فى حالة أشبه بفوران زجاجة "الحاجه الساقعة" بعد رجها، شهدت قاعة مجلس النواب، فى أول جلسة بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية،التى رجت أرجاء مصر، مطالبات عدد كبير من أعضاء البرلمان فى العديد من محافظات المحروسة ضرورة إجراء تعديل فى حركة المحافظين.

 وبرر بعض النواب  مطالبهم هذه، أن السبب في المطالبة بتغير فى حركة المحافظين، هو ما وصفوه بالأداء السىء لبعضهم خلال الفترة من حيث عدم التفاعل مع مشاكل المواطنين مطالبين أيضا بضرورة الدفع بالقيادات الشابة فى مناصب الجهاز الإدارى بالدولة .

طالب النائب محمد الحسينى عضو مجلس النواب ووكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب ، بإعادة النظر فى اختيار المحافظين على مستوى محافظات الجمهورية متابعا  نحتاج لقيادات مقاتلة ، بحيث يكون المحافظ فى الشارع وعلى تواصل مع المواطن للالمام بكافة المشاكل والعمل على حلها بطريقة عاجلة.

وأضاف الحسينى، قائلا:"لا نريد محافظ يعيش فى معزل بعيدا عن المواطن ، خاصة وأننا على أبواب الدخول فى الاستحقاق الانتخابى الخاص بالمحليات، متابعا أننا بحاجة إلى محافظين لديهم قدر كبير من الوعى والحكومة وعلى علم بكافة الأمور داخل محافظاتهم مطالبا بضرورة أن يتم تعيين نواب للمحافظين يتم اختيارهم على أساس الكفاءة وليس المكأفاة، معربا عن أمله فى أن يكون اختيار القيادات والوحدات المحلية على قدر المسئولية فى السعى نحو النهوض بالدولة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

فيما انحاز النائب مجدى ملك عضو مجلس النواب لمحافظة المنيا،قائلا:"إن محافظ المنيا يملك رؤية ونشط ويتفاعل مع المشاكل ولكن لديه مشكلة كبيرة كما هو الحال فى معظم المحافظات تتمثل  فى الجهاز الادارى المعاون له وهذا سبب عدم تنفيذ ما يخطط له من خطط لبعض المشروعات .

وبدأ النائب يسرد كيف يتعامل المحافظ مع المواطنين، قائلا:" إن المحافظ يتفاعل مع المواطن ولكن المشكلة تكمن فى بعض الجهاز الإدارى المعاون خلال المرحلة الماضية مما جعل المواطنين بالمنيا لا يشعرون بأى تغيير على أرض الواقع ، بالإضافة إلى مركزية القرار التى هى المعوق الكبير فى تنفيذ الكثير من المشروعات والقرارات التى يجب أن تكون من سلطات المسئول المحلى والمحافظين على وجه التحديد.

وطالب عضو مجلس النواب بضرورة  إصلاح الجهاز الإدارى وتطويره والدفع بقيادات شابه قادرة على التفاعل مع مشاكل الوطن ،وقادرة على تنفيذ برامج الحكومة اذ أن هذا بشكل كبير غير موجود بالكثير منا لقطاعات.

وبدوره قال المهندس جون ، أن اداء محافظ القاهرة سئ للغاية ولا يرتقى لحجم تطلعات المواطنين ولا تلبية احتياجاتهم متابعا " هناك غياب تام للرقابة من جانب المحافظ على رؤساء الاحياء مما ينعكس بالسلب على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين .

وأضاف طلعت فى تصريح خاص ، قائلا " محافظ القاهرة محافظ المكاتب ولا ينزل إلى أرض الواقع لتلقى مشاكل المواطنين والسعى على حلها متابعا ، نأمل أن يكون هناك حركة محافظين خلال الفترة المقبلة يتم خلالها الدفع بقيادات شابة تستطيع التعامل والنزول للشارع خاصة وأن المرحلة المقبلة تحتاج للعمل الجاد من أجل النهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

وفى سياق متصل قال الدكتور محمود سعد عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة ، إن هناك تفاوت فى اداء المحافظين على مستوى محافظات الجمهورية اذ أن هناك محافظين اداءهم مبهر فى حين أن هناك أخرين أداءهم اثر بالسلب على المواطنين، وهو الأمر الذى أدى إلى انخفاض نسبة المشاركة الانتخابية، حيث أن عزوف المواطنين ببعض المحافظات ناتج عن سوء الخدمات بتلك المحافظات .

وطالب عضو مجلس النواب بضرورة إتاحة الفرصة أمام الشباب بشكل كبير فى تولى منصب المحافظ خاصة وأن الشباب هم القيادة المستقبلية ويأتى فى إطار توجهات الرئيس السيسى بضرورة الاستعانة بالشباب.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق