شريف إسماعيل يوجه الدعوة لرئيس وزراء بيلاروسيا لزيارة القاهرة

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 07:22 م
شريف إسماعيل يوجه الدعوة لرئيس وزراء بيلاروسيا لزيارة القاهرة
شريف إسماعيل

استقبل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء Sergei Popkov، وزير الاتصالات والمعلومات بجمهورية بيلاروسيا، وذلك بحضور المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا والمعلومات،  Sergei Rachkov سفير جمهورية بيلاروسيا بالقاهرة.
 
ورحب رئيس الوزراء بالوزير البيلاروسي، مؤكداً تميز العلاقات التى تربط البلدين، والعمل على بذل الجهود لدعم وتعزيز التعاون المشترك فى مختلف المجالات، خاصة عقب الزيارة الناجحة التى قام بها الرئيس البيلاورسي فى مطلع عام 2017، مطالباً بنقل التحيات لرئيس وزراء بيلاروسيا ودعوته لزيارة القاهرة.
 
 
وأشاد رئيس الوزراء بالتعاون مع الجانب البيلاروسي فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشدداً على أهمية التعاون فى مجال الأمن السيبرانى وحماية نظم المعلومات، والذى يتكامل مع ما تتبناه مصر خلال هذه المرحلة من خطط وبرامج تنموية طموحة تعتمد على تطبيق تكنولوجيا المعلومات وتطوير القطاعات الخدمية وفى مقدمتها ما يتعلق بالتعليم والصحة.
 
 
وأكد رئيس الوزراء على أهمية وضع مذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين موضع التنفيذ، والعمل على زيادة التواصل بين مجتمع رجال الأعمال والمشاركة فى كافة الفعاليات، بما يسهم فى زيادة التعاون، والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة فى كلا البلدين.
 
 
ومن جانبه، نقل وزير الاتصالات بجمهورية بيلاروسيا تحيات رئيس الوزراء البيلاروسي، مؤكداً على اهتمام بلاده بدعم وتعزيز علاقات التعاون فى مختلف المجالات، مشيراً إلى ما تم توقيعه اليوم وأمس من مذكرات تفاهم تتعلق بالتعاون فى مجال التعليم وتدريب الكوارد المصرية هذا إلى جانب ما يتعلق بالامن السيبرانى وتكنولوجيا المعلومات، بما يسهم فى نقل الخبرات.
 
من ناحية أخرى، أشار وزير الاتصالات المصرى إلى أنه تم خلال الزيارة تبادل العديد من الافكاروالمقترحات التى تدعم التعاون المشترك فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومنها ما يتعلق بالتعاون فى مجال نشر المراكز التكنولوجية على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية، مضيفاً أنه تم التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن التعاون بين المعهد القومى للاتصلات ونظيره فى جمهورية بيلاروسيا فيما يتعلق بالتدريب ورفع القدرات والخبرات الفنية. وأوضح وزير الاتصالات أنه تم الاتفاق على القيام بزيارات متبادلة بين الجانبين والمشاركة فى معارض الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التى تقام فى كلا البلدين بما يسهم فى تعزيز اوجه التعاون فى هذا القطاع الحيوى، مشيراً إلى أن هناك وفد مصرى سيشارك فى المعرض الذى سيقام فى جمهورية بيلاروسيا خلال شهر مايو المقبل.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق