هكذا كشف ولي العهد السعودي فضائح الإخوان.. محمد بن سلمان يرفع الكارت الأحمر للتنظيم

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 07:49 م
هكذا كشف ولي العهد السعودي فضائح الإخوان.. محمد بن سلمان يرفع الكارت الأحمر للتنظيم
ولى العهد السعودى
كتب أحمد عرفة

 

لم ييكن يخرج ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في تصريحات صحفية أو إعلامية، إلا ويقوم بتعرية جماعة الإخوان، وفضح أسلوبها ومنهجها، وكشف مساعي المملكة العربية السعودية لمواجهة الفكر الإخواني.

 

خلال حواره مع مجلة الأتلانتيك الأمريكية، مساء أمس، شن الأمير محمد بن سلمان، هجوما عنيفا على جماعة الإخوان وإيران، والجماعات المتطرفة، واصفا إياها بمثلث الشر،ـ حيث قال ولي العهد السعودي ، إن الإسلام لم ينتشر بالسيف بل بالسلم، موضحا أن النظام الإيراني يريد نشر ولاية الفقيه المتطرفة.

 

 ولفت ولي العهد السعودي إلى أن إيران والإخوان والجماعات المتطرفة هم مثلث الشر، موضحا أن مثلث الشر يريد التلاعب بالمسلمين، ومتطرفو ولاية الفقيه يعتقدون أن فكرهم سيحكم العالم، ومشيرا إلى أن الإخوان يريدون استخدام الديمقراطية لنشر "الخلافة".

 

وحسب ما نشرته جريدة "الحياة اللندنية"، فإن الأمير محمد بن سلمان أكد في حوار مع مجلة «ذا أتلانتيك» الأمريكية أجراه الصحافي جيفري غولدبيرغ، أن جماعة الإخوان المسلمين ترغب في استخدام النظام الديموقراطي من أجل حكم الدول ونشر الخلافة في الظل تحت زعامتهم المتطرفة في شتى أنحاء العالم، لتتحول إلى إمبراطورية حقيقية متطرفة يحكمها مرشد الجماعة، مؤكداً أن الإخوان هي جزء من مثلث الشر المتمثل في النظام الإيراني وجماعة الإخوان المسلمين والجماعات الإرهابية.

 

ومنذ 6 أيام، خرج ولي العهد السعودي، في حواره جريدة "نيويورك تايمز" الأمريكية، ليتهم جماعة الإخوان بمحاولة اختطاف الإسلام، حيث قال حينها إن الجماعات المتطرفة مثل الإخوان المسلمين والقاعدة وداعش شوهت الدين، وتم اختطاف الإسلام ممن أساءوا للدين كالإخوان المسلمين والتنظيمات الإرهابية مثل داعش والقاعدة.

 

 

وخلال حواره في أول مارس، مع قناة "فوكس نيوز"، خرج ولي العهد السعودي، ليؤكد أن المملكة العربية السعودية، تسعى لمحاربة انتشار الفكر الإخواني في المدارس السعودية، مؤكدا ارتباط الفكر الإخواني بالإرهاب، وأنها تعتبر رحم كل الجماعات الإرهابية.

 

وخلال حواره مع الإعلاميين المصريين، أثناء زيارته لمصر، أكد ولي العهد السعودي، أن الإخوان تمكنوا من السيطرة على مفاصل الدوحة، واصفا الإخوان بأنهم أعداء للسعودية ومصر في آن واحد.

 

وفي مايو 2017،  خلال لقاءه على قناة العربية السعودية، أتهم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الإعلام الإخواني بأنه يعمل على زعزعة العلاقات بين السعودية و مصر.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق