من التهديد للاعتقال ثم القتل.. الاحتلال يواصل قمعه للفلسطينيين في اليوم الخامس لـ"مسيرات العودة"

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 08:33 م
من التهديد للاعتقال ثم القتل.. الاحتلال يواصل قمعه للفلسطينيين في اليوم الخامس لـ"مسيرات العودة"
فلسطين
كتب أحمد عرفة

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، هجومه على الشعب الفلسطيني، وتوجيه التهديدات بشأن المسيرات التي اندلعت منذ الجمعة الماضية حتى الآن، فيما شن ضاحي خلفان، قائد شرطة دبي السابق، هجوما عنيفا على الاحتلال الإسرائيلي بسبب استمرار استهدافه للفلسطينيين.

ونقل وقع "روسيا اليوم"، تحذير وزير الدفاع الاسرائيلى أفيجدور ليبرمان، الفلسطينيون بقطاع غزة، زاعما أن اقترابهم من الحدود مع إسرائيل سيعرض حياتهم للخطر، قائلا: جميع من يقتربون من السياج الحدودى يعرضون حياتهم للخطر، محذرا فلسطينيى القطاع من استمرار الاستفزازات.

وأكد الموقع الروسي، استشهاد فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي، وسط قطاع غزة، بعدما تواجد أعداد كبيرة من المتظاهرين الفلسطينيين المشاركين في الفعاليات التي دعت إليها اللجنة التنسيقية العليا لمسيرات العودة، حيث نقل الموقع الروسي عن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور أشرف القدرة، تأكيده استشهاد الشاب أحمد عمر عرفة من سكان دير البلح، نتيجة إصابته برصاصة في الصدر شرقي مخيم البريج.

يأتي هذا فيما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملة اعتقالات في مختلف مناطق الضفة الغربية والقدس طالت 11 شابا فلسطينيا، حيث اقتحمت قوات الاحتلال مختلف محافظات الضفة والقدس واعتقلت عددا من الشبان، منهم اثنان من القدس وتسعة من الضفة، كما اعتقلت ثلاثة من بلدة قباطية جنوب جنين، واثنين من طوباس، واثنين من سلفيت، واعتقلت قوات الاحتلال 3 من رام الله، فيما اعتقلت شابا واحدا من الخليل بجنوب الضفة.

فيما أصيب عشرات المواطنين وتلاميذ المدارس، بحالات اختناق إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت بمحاذاة مدرسة للبنين في مدينة الخليل، ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق، وخلق حالة من الإرباك في صفوف المواطنين والطلبة.

من جانبه قال قائد شرطة دبي السابق، في تغريدات له عبر حسابه الشخصي على "تويتر":"من المستفيد من هذا الوضع الذي فيه منطقة الشرق الأوسط سوى الذين يرفضون السلام العربي الإسرائيلي من جنرالات اسرائيل أمثال الفاسد نتنياهو".

وتابع قائد شرطة دبي السابق، أن دعاة السلام في اسرائيل تغتالهم المخابرات الإسرائيلية، والسلام الحقيقي بين العرب وإسرائيل ينبغي أن يتم بحيث يصون لكل طرف حقه.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق