«الحساب واجب على كل خائن».. برلمانيون يطالبون بمحاكمة سعد الدين إبراهيم بتهمة الخيانة العظمى

الأربعاء، 04 أبريل 2018 07:00 م
«الحساب واجب على كل خائن».. برلمانيون يطالبون بمحاكمة سعد الدين إبراهيم بتهمة الخيانة العظمى
سعد الدين ابراهيم
محمد باسم

أعلنت جبهة شباب الصحفيين في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن الدكتور سعد الدين إبراهيم مدير مركز ابن خلدون عرض على بعض الصحفيين كتابة تقارير مفبركة عن الانتخابات الرئاسية في مصر، نظير مبالغ مالية كبيرة لعرضها عبر منابر جماعة الإخوان الإرهابية التي تبث من قطر وتركيا، بالإضافة إلى عرضه سفر صاحب أكثر تقرير مفبرك إلى دويلة قطر الداعمة للإرهاب، والعمل في قناة الجزيرة القطرية بـ 10 آلاف دولار شهريًا، الأمر الذي أثار غضب العديد من البرلمانيين، مؤكدين أن سعد الدين إبراهيم دأب في الفترة الأخيرة على مهاجمة الدولة المصرية، وروج العديد من الشائعات لإسقاطها، مطالبين بإسقاط الجنسية المصرية عنه.

صبحي الدالي
                   النائب صبحي الدالي عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان

إسقاط جنسية سعد الدين إبراهيم

النائب صبحي الدالي عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، قال في تصريح خاص لـ"صوت الأمة"، إن الشعب المصري أثبت كفاءته وأصالته ووعيه أثناء الانتخابات الرئاسية، ورد على أهل الشر أفضل رد، وتابع: "لن ينالوا من مصر.. الناس دي مش مصريين أساسًا".

وطالب "الدالي" بإسقاط الجنسية المصرية عن سعد الدين إبراهيم وأمثاله الهاربين إلى الخارج لتآمرهم على الدولة المصرية، مشيرًا إلى أنهم يريدون إسقاط مصر وهدم أمنها واستقرارها".

النائب حسن
                     النائب حسن محمد السيد عضو مجلس النواب

مأجور من دويلة قطر

وفي سياق متصل، قال النائب حسن محمد السيد عضو مجلس النواب في تصريح خاص، إن سعد الدين إبراهيم مدير مركز ابن خلدون عميل، ودوره القبيح معروف منذ أحداث 25 يناير، مؤكدًا أن ما يفعله ضد الوطن، مضيفًا: «مأجور من دويلة قطر».

وأضاف «حسن» أن سعد الدين إبراهيم مدفوع من جانب قطر لتفعيل المصالحة مع الإخوان، مشيرًا إلى أن أدواره التي يقوم بها في الفترة الحالية منبوذة، مطالبًا بسحب الجنسية المصرية منه وطرده خارج البلاد، بسبب عمالته مع المخابرات الأمريكية والقطرية والتركية والإسرائيلية، وتابع: «معاه أربع جنسيات.. كفاية عليه دول ونسحب منه الجنسية المصرية».

رائف
                       النائب رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان

الحساب واجب على كل خائن

وفي نفس السياق، قال النائب رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب في تصريح خاص، إن سعد الدين إبراهيم خائن لوطنه، بسبب تآمره مع الدول المعادية لمصر، وترويجه للشائعات الكاذبة، مطالبًا بمحاكمته بتهمة الخيانة العظمى.

وأضاف "تمراز" أنه يجب إسقاط الجنسية المصرية عن سعد الدين إبراهيم، وتابع: "الحساب واجب على كل خائن تربى وأكل من خير مصر، وباع وطنه لصالح الغرب".

 

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق