«صحة البحيرة»: وقف الإجازات ورفع درجة الاستعداد لأعياد شم النسيم

الأربعاء، 04 أبريل 2018 11:23 ص
«صحة البحيرة»: وقف الإجازات ورفع درجة الاستعداد لأعياد شم النسيم
شم النسيم
البحيرة عصام النجار

 
صرح الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالبحيرة بأنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى، ووقف الإجازات والراحات بدءً من الخميس 5 أبريل وحتى الثلاثاء 10 أبريل 2018، وتوفير أدوية ومستلزمات الطوارئ والأمصال وأكياس الدم ومشتقاته بكميات إضافية وتفعيل دور فرق الانتشار السريع بجميع المستشفيات.
 
وأكد وكيل الوزارة على زيادة أعداد الأطباء بقسم الطوارئ إلى الضعف مع توافر عدد من الأسرة بالأقسام الداخلية وإخلاء 30% من أسرة المستشفى في تخصصات الجراحة العامة والعظام والرعايات المركزة والحروق لحين انتهاء فترة الاحتفالات.
 
كما كلف بتكثيف الرقابة خاصة على مصانع الأسماك المملحة والمدخنة ومحلات بيعها من ناحية "الاشتراطات الصحية – الشهادات الصحية – اخذ عينات من المنتج وارساله للفحص المعملي".
 
وأضاف عثمان أنه يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتفعيل القانون ضد كل من يقوم بتصنيع الأسماك المدخنة أو المملحة في المنزل بغرض الاتجار أو ضد أي محل مرخص غير مستوفى للاشتراطات الصحية أو أي باعة جائلين يقومون ببيع تلك الاسماك أو أي مواد غذائية محظور تداولها.
 
وأشار إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع نقاط مرفق الإسعاف مع وجود أطقم الفريق الإسعافي كاملة واستدعاء أطقم إسعافية إضافية وتوفير الأدوية الاسعافية على مدار 24 ساعة، وكذا توزيع سيارات الإسعاف على النقاط القريبة من أماكن تجمع المواطنين ورفع درجة الاستعداد بغرفة التحكم الرئيسي وإبلاغ المستشفيات أولا بأول بأي حوادث قبل نقل الحالات إليها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة