هبوط العقود الآجلة لتصدير فول الصويا الأمريكي بأكثر من 5%

الأربعاء، 04 أبريل 2018 01:10 م
هبوط العقود الآجلة لتصدير فول الصويا الأمريكي بأكثر من 5%
فول الصويا

هبطت العقود الآجلة لتصدير فول الصويا الأمريكية بأكثر من 5% بعد الإعلان عن فرض الصين رسوم جمركية على واردات فول الصويا من الولايات المتحدة، وقال تاجر فول صويا مقره بكين إن هناك مخاوف متزايدة بشأن إلغاء شحنات جرى شراؤها بالفعل فى الصين أكبر مشتر للبذور الزيتية فى العالم.

 
 

وقال مجلس تصدير فول الصويا الأمريكى اليوم الأربعاء إن قرار الصين فرض رسوم جمركية على واردات فول الصويا من الولايات المتحدة "مؤسف" ولن يحل الخلل التجاري.

 

ويعد فول الصويا هو أهم الصادرات الزراعية الأمريكية إلى الصين وكان من ضمن 106 منتجات أمريكية تخطط بكين لفرض رسوم جمركية إضافية عليها نسبتها 25 %، والولايات المتحدة هى ثانى أكبر مورد لفول الصويا بعد البرازيل إلى الصين أكبر مستهلك لفول الصويا فى العالم.

وقال تشانغ شياو بينغ المدير المسؤول عن الصين فى المجلس لرويترز إن قطاع فول الصويا الأمريكى كان يتوقع هذه الخطوة على الرغم من أن المجلس، الذى يمثل منتجى فول الصويا الأمريكيين، فعل "كل ما بوسعه" لمنعها.

وأضاف أن الصين ربما تواصل شراء فول الصويا الأمريكى على الرغم من الرسوم الإضافية إذا كانت السوق تحتاج إمدادات.

 

لكن تاجرا مقره بكين قال إنه تلقى اتصالات من عملاء عبروا عن قلقهم من أن يتم تطبيق الرسوم على الشحنات التى لم يجر شحنها بعد.

ولم يعلن تاريخ بدء تطبيق الرسوم الجمركية لكن وزارة المالية الصينية قالت إن هذا يعتمد على الرسوم التى ستفرضها إدارة الرئيس دونالد ترامب على تجارة يصل حجمها إلى 50 مليار دولار.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق