ملاحقات لتجار بالعريش لرفعهم الأسعار على المواطنين.. والتموين تؤكد انفراجة كبيرة بالأسواق

الأربعاء، 04 أبريل 2018 08:20 م
ملاحقات لتجار بالعريش لرفعهم الأسعار على المواطنين.. والتموين تؤكد انفراجة كبيرة بالأسواق
تجار
شمال سيناء – محمد الحر

تلاحق قوات الأمن تجارا لرفعهم أسعار بيع الخضراوات للأهالي، في استجابة سريعة لشكاوى الأهالي وسعيا لضبط الأسعار بالأسواق.
 
وقال شهود عيان من سكان العريش إن حملة موسعة اليوم الأربعاء،على الأسواق، وتمت ملاحقة عدد من تجار الخضار بالمدينة، وضبط تجارلاستغلالهم المواطنين ورفع الأسعار بصورة مبالغ بها وتزيد من معاناة المواطنين.
 
وأشار شهود العيان إلى أنهم رصدوا عمليات القبض على التجار داخل بيوتهم وضبط كميات كبيرة من الخضار بالبيوت وداخل مخازن تابعة لهم بعدة مناطق داخل مدينة العريش.
 
وقال أيمن محمود إن قوات الجيش طالبت الأهالي بالإبلاغ عن أي تاجر يقوم برفع الأسعار وتخزين كميات من الخضار لبيعها بالسوق السوداء بأسعار مضاعفة.
FB_IMG_1522695046743
 
 
وقال المحامي حسن رضوان، إن عدد من الأهالي أبلغوا قوات الأمن عن قيام عدد من التجار ببيع شنط بلاستيكية تضم عينات من الخضار غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمبالغ تتراوح ما بين 50 إلى 60 جنيه، وتم ملاحقتهم والقبض على بعضهم.
 
وحسب مصدر أمني فإن القوات حذرت التجار من أي محاولة لاستغلال المواطنين وبيع أو تخزين الخضار وأي سلع أو بضائع أخري بهدف الاستغلال والبيع بأسعار تفوق طاقة المواطنين.
FB_IMG_1522509225075
 
من جانبه، قال المحاسب فتحي راشد أبو حمده ، وكيل وزارة التموين بشمال سيناء، إنه جاري التنسيق مع المحافظ والجهات المعنية لإدخال كميات من المواد التموينية والغذائية، لتوفير احتياجات المواطنين بمدينة العريش ومدن الشيخ زويد ورفح.
 
وأكد أبو حمده أن أسواق شمال سيناء شهدت خلال الأيام الماضية انفراجة كبيرة من حيث توافر الخضار والمواد الغذائية وخاصة بأسواق حي ضاحية السلام والمساعيد ، وجاري العمل على توفير كافة متطلبات المواطنين بأسعار مقبولة ومناسبة.
 
 
 
FB_IMG_1522511243924
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة