اليوم.. آخر موعد لغلق يومي الطعن على فوز السيسى فى الانتخابات الرئاسية

الأربعاء، 04 أبريل 2018 02:01 م
اليوم.. آخر موعد لغلق يومي الطعن على فوز السيسى فى الانتخابات الرئاسية
الإنتخابات
علاء رضوان

ساعات قليلة تفصلنا عن انتهاء الفترة الزمنية المحددة، لتقديم الطعون على نتائج، المقرر انتهاءها اليوم.

الانتخابات الرئاسية 2018 ، التى جرت الشهر الماضى على ثلاثة أيام فى الداخل والخارج، وفاز فيها الرئيس عبدالفتاح السيسى بفترة رئاسية جديدة بعد حصوله على 21 مليون 835 ألفا و387 صوتا بنسبة 97.08%.

وحدد الجدول الزمنى للعملية الانتخابية، يومى الثلاثاء والأربعاء الموافقين 3و4 أبريل الجارى، لتقديم الطعون على نتائج الانتخابات الرئاسية، وتقييدها بجداول المحكمة الإدارية العليا، على أن يتم الفصل فيها خلال 10 أيام تبدأ من 5 وحتى 14 من أبريل الجارى.

يشار إلى أن الجدول الزمنى للعملية الانتخابية حدد يومى الثلاثاء والأربعاء الموافقين 3و4 أبريل لتقدم بالطعن على نتائج الانتخابات الرئاسية وقيدها بجداول المحكمة الإدراية العليا وذلك خلال 48 ساعة، حيث أنه فى حال لم  يتقدم أحد بالطعن على نتائج العملية الانتخابية تصبح النتيجة محصنة طبقا للقانون.

 بينما فى حال تقدم أحد بالطعن على نتيجة الانتخابات تنتظر الهيئة الوطنية، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، قرار المحكمة الذى قد يصدر بحفظ الطعن أو بالحكم بإلغاء الانتخابات وإعادتها مرة أخرى، على أن ينشر ملخص الحكم فى الجريدة الرسمية وصحيفتى الأهرام والأخبار على نفقة الخاسر.  

وكانت  الهيئة الوطنية للانتخابات،أعلنت فى غضون 2 أبريل برئاسة المستشار لاشين إبراهيم عن انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيسا للجمهورية فى ولاية ثانية بعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية الرسمية اليوم الاثنين بفوزه 97.08 % من الأصوات الصحيحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق