التموين: المخزون الاستراتيجى للقمح في مصر آمن ولا يقابلنا أي عجز

الأربعاء، 04 أبريل 2018 02:27 م
التموين: المخزون الاستراتيجى للقمح في مصر آمن ولا يقابلنا أي عجز
ممدوح رمضان
أمل عبد المنعم

قال ممدوح رمضان، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أن المخزون من القمح يكفي حتى 15 يوليو القادم، وهذا المخزون آمن، مشيراً إلى أن الوزارة سوف تقوم بجمع حصاد القمح المحلي في 15 أبريل الجاري.

وأضاف رمضان، في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أن الوزارة تقوم بعمل مناقصات بشكل مستمر، لافتاً إلى استيراد 3 شحنات بكميات بين 180 – 200 ألف طن، وذلك لسد استهلاك مصر الذي يبلغ نحو 9.7 مليون طن من القمح سنوياً لإنتاج الخبز المدعم.

 

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة التموين، إلى أن خطة الوزارة بهذا الشكل لا يقابلها أي عجز، موضحاً أن التخزين بالصوامع آمن ولا يوجد به مشكلة، منوهاً إلى اللجؤ لصوامع القطاع الخاص لتخزين القمح في حالة إمتلاء صوامع القطاع العام.

 

وجدير بالذكر أن إجمالى المساحات المنزرعة بالقمح للموسم الحالى بلغت 3 ملايين و100 ألف فدان بمختلف المحافظات، من إجمالى 3 ملايين و250 ألف فدان تستهدف زراعتها بالقمح الموسم الحالى منها زيادة المساحات لأول مرة على المصاطب وصلت لـ 900 ألف فدان من المستهدف وصوله إلى مليون فدان وجارى الحصر النهائى من قبل اللجان الفنية، بزيادة 150 ألف فدان عن مساحات القمح التى تم زراعتها على" مصاطب" العام الماضى.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة