اختتام أولمبياد اللغة الروسية بين الطلبة المصريين من دارسي اللغة الروسية غدًا

الأربعاء، 04 أبريل 2018 04:05 م
اختتام أولمبياد اللغة الروسية بين الطلبة المصريين من دارسي اللغة الروسية غدًا
ختام اولمبياد اللغة الروسية

 
تختتم أولمبياد اللغة الروسية بين الطلبة المصريين من دارسي اللغة الروسية في السابعة مساء الغد، بالمركز الثقافي الروسي بالدقي، برعاية الكسي تيفانيان مدير المراكز الثقافية في مصر ومؤسس الاولمبياد، الذي أكد أن الغرض من الاولمبياد هو اكتشاف ودعم الشباب من ذوي المواهب، وتشجيع الحافز الايجابي لدراسة اللغة الروسية، وتبادل الخبرات بين مدرسي الهيئات التعليمية المصرية المختلفة، وتعزيز العلاقات المصرية الروسية في مجال العلوم والثقافة.
 
وأضاف تيفانيان، أن اولمبياد اللغة الروسية هي الثالثة، وشارك بها أكثر من 100 مشارك يمثلون جامعة عين شمس، وجامعة القاهرة، ومعهد اللغات بالقوات المسلحة، والجامعة المصرية الروسية، وجامعة أسوان، وطلاب المركز الثقافي الروسي. وتأتي الدورة الثالثة للاولمبياد في اطار الاحتفال بمرور 75 عاما على اقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وروسيا.
 
ومن جانبه أشار الكسي بوكين رئيس لجنة التحكيم، إلى أن الاولمبياد ضمت ثلاثة مسابقات في الترجمة واللغويات والنحو ومسابقة فنية. ويضيف ان مستوى الشباب والفتيات بمعرفة اللغة الروسية كان جيدا، ويؤهلهم لخوض مجالات الحياة المختلفة، ولفت نظرنا أحلام مجموعة من الشباب في أن يصبح كل منهم مترجما خاصا للرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
ومن المنتظر الاعلان عن نتائج الاولمبياد في السابعة مساء الغد الخميس بمقر المركز ومنح الجوائز للفائزين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة